السيسي يجري الكشف الطبي استعدادًا لخوض انتخابات الرئاسة (صور) – إرم نيوز‬‎

السيسي يجري الكشف الطبي استعدادًا لخوض انتخابات الرئاسة (صور)

السيسي يجري الكشف الطبي استعدادًا لخوض انتخابات الرئاسة (صور)
CAIRO, Nov. 19, 2015 -- Egyptian President Abdel Fattah al-Sisi speaks after the signing ceremony held in the presidential palace in Cairo, Egypt, on Nov. 19, 2015. Egypt and Russia signed on Thursday an agreement to build a nuclear plant in the Arab country not long after a Russian plane crashed over Egypt's restive Sinai. (Xinhua/Pan Chaoyue via Getty Images)

المصدر: محمد ربيع - إرم نيوز

أجرى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، الكشف الطبي الخاص بالترشح للانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها خلال مارس المقبل.

وتتضمن شروط الترشح للانتخابات الرئاسية في مصر إجراء الكشف الطبي على المرشح، إلى جانب الحصول على تزكية 20 برلمانيًا على الأقل، أو جمع توكيلات بتأييد ترشحه من 25 ألف مواطن ممن لهم حق الانتخاب في 15 محافظة على الأقل، وبحد أدنى ألف مؤيد من كل محافظة منها.

وتشمل الشروط أيضًا الجنسية المصرية للمرشح المحتمل ولأبويه، وتقرير توقيع الكشف الطبي عليه، وسداد مبلغ تأميني 20 ألف جنيه (1130 دولارًا أمريكيًا).

يشار إلى أن السيسي قد أعلن الجمعة، ترشحه لفترة رئاسية ثانية في كلمة نقلها التلفزيون الرسمي على الهواء مباشرة.

وكانت اللجنة العليا للانتخابات في مصر قد أعلنت الجدول الزمني لانتخابات الرئاسة 2018 وشروط الترشح ومواعيد الجولة الأولى، حيث تقرر أن تجرى الانتخابات داخل البلاد على مدى 3 أيام من الـ26 إلى الـ28 من مارس، وفي حال إجراء جولة إعادة ستعقد في الداخل من الـ24 إلى الـ26 من أبريل وفي الخارج من الـ19 إلى الـ21 من أبريل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com