إصابة طفل فلسطيني برصاص إسرائيلي أثناء نومه
إصابة طفل فلسطيني برصاص إسرائيلي أثناء نومهإصابة طفل فلسطيني برصاص إسرائيلي أثناء نومه

إصابة طفل فلسطيني برصاص إسرائيلي أثناء نومه

يرقد الطفل الفلسطيني ياسر أبو عرام، 3 سنوات، في قسم العناية المكثفة في مستشفى "رفيديا" في مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية بعد إصابته في رأسه برصاصة أطلقها الجيش الإسرائيلي أثناء تدريبات.

وكان الطفل أبو عرام نائمًا في خيمته في تجمع "سمرا" البدوي في الأغوار الشمالية عندما أصابته الرصاصة في الثامن من الشهر الجاري.

وقالت صحيفة "هآرتس" العبرية في تقرير نشرته اليوم إن "الرصاصة اخترقت الجزء الأعلى من رأسه واستقرت فيه"، مضيفة: " الطفل استيقظ وبكى ونزف دمًا، ولكن كان بإمكانه التصرف بشكل طبيعي".

ونقلت عن جده ياسر قوله: “في تلك الليلة أجرى الجيش الإسرائيلي تدريبات في المنطقة"، مضيفًا: " قرابة الساعة الواحدة صباحًا سمعت أصوات طلقات نارية وقد أصابت إحداها الخيمة، عدت إلى المنزل وسمعت أم الطفل تصرخ وهي تقول: انظر هناك دم على رأس الطفل".

وأضاف الجد “لم نعتقد أنه أصيب بالرصاص لأنه استيقظ ولم يفقد الوعي أو يسقط على الأرض لقد كان يتحرك بشكل طبيعي".

ولكنه لفت إلى أنه في اليوم التالي بدأ الطفل بالتقيؤ وبعد تكرار هذا الأمر عدة مرات تم نقله إلى عيادة في طوباس في الأغوار الشمالية في الضفة الغربية.

وقال الجد: "اعتقدت أن هذا الأمر نتج عن شيء أكله، كان هناك ثقب صغير جدًا في رأسه واعتقدنا انه نتج عن إبرة وعندما قالوا في العيادة إنها إبرة أو حجر أعدته إلى المنزل".

وأضاف: "ولكن ياسر واصل النزيف لعدة ايام وبعد يومين رأيت أن جروحه لم تتوقف وبعد يومين إضافيين نقلته إلى طوباس وقلت إنها ربما تكون رصاصة وأن عليهم التقاط صورة أشعة لرأسه وقد تم إرساله إلى الأشعة حيث تم اكتشاف الرصاصة في رأسه".

وأشار الجد إلى أنه نقل حفيده إلى مستشفى رفيديا حيث أبلغه الأطباء بوجوب إخراج الرصاصة.

وقال: "بعد الشروع في العملية الجراحية قال الأطباء إنه لا تتوفر لديهم المعدات التكنولوجية المطلوبة لإخراج الرصاصة دون التسبب بضرر إضافي وأبلغونا بأن ليس بمقدورهم القيام بأي شيء فالعملية خطيرة جدًا".

واستطرد قائلًا: "تم الطلب من السلطة الفلسطينية تحويله إلى مستشفى في إسرائيل، ولكن حتى اليوم لم تكن هناك استجابة حيث ما زال يخضع للرعاية المكثفة".

وأشارت الصحيفة إلى أن الجيش الإسرائيلي اقر بالفعل بأن تدريبات جرت في المنطقة، وأنه جار التحقيق في الحادث.

ونقلت عن الجيش أنه عرض مساعدة العائلة لتقديم العلاج للطفل؛ ولكن العائلة رفضت، الا أن جد الطفل نفى أن يكون الجيش الإسرائيلي عرض تقديم أي مساعدة لحفيده.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com