بنس يصل الأردن المحطة الثانية في جولته الشرق أوسطية (صور) – إرم نيوز‬‎

بنس يصل الأردن المحطة الثانية في جولته الشرق أوسطية (صور)

بنس يصل الأردن المحطة الثانية في جولته الشرق أوسطية (صور)
U.S. Vice President Mike Pence waves to the media after his arrival at Amman military airport, Jordan, January 20, 2018. REUTERS/Muhammad Hamed

المصدر: أ.ف.ب

وصل نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس مساء السبت الى العاصمة الأردنية عمان، المحطة الثانية في جولته الشرق أوسطية، آتيًا من القاهرة حيث التقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

ويخيم على جولة نائب الرئيس الأمريكي قرار الرئيس دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وكانت مقررة في نهاية كانون الأول/ديسمبر لكنها تأجلت في ظل الغضب الذي أثاره قرار ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل والغاء العديد من الاجتماعات المقررة.

وحطت طائرة بنس في مطار ماركا (في عمان الشرقية) قرابة الساعة 22.15 بالتوقيت المحلي.

وسيجري بنس، الذي ترافقه زوجته كارين، ظهر الأحد في قصر الحسينية في عمان مباحثات مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني يعقبها غداء عمل، قبل أن يستقل الطائرة متوجهًا إلى إسرائيل في زيارة تستمر الاثنين والثلاثاء.

وأثار قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الـ 6 من كانون الأول/ديسمبر الماضي اعتبار مدينة القدس عاصمة لإسرائيل، موجة رفض وإدانة في الأردن الذي يشهد منذ أسابيع تظاهرات ونشاطات احتجاجية متفاوتة بحجمها ووتيرتها تندد بالقرار.

وكانت الحكومة الأردنية اعتبرت في السادس من كانون الأول/ديسمبر أن اعتراف الرئيس الأمريكي بالقدس عاصمة لإسرائيل، يشكل ”خرقًا للشرعية الدولية وميثاق الأمم المتحدة“، وحذرت من ”تداعيات خطيرة“ للقرار.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com