رئيسا الأركان الروسي والأمريكي يبحثان هجوم تركيا على عفرين السورية
رئيسا الأركان الروسي والأمريكي يبحثان هجوم تركيا على عفرين السوريةرئيسا الأركان الروسي والأمريكي يبحثان هجوم تركيا على عفرين السورية

رئيسا الأركان الروسي والأمريكي يبحثان هجوم تركيا على عفرين السورية

بحث قائد هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية فاليري غيراسيموف السبت، في مكالمة هاتفية مع رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية جوزيف دانفورد، الهجوم التركي على مدينة عفرين السورية، والوضع في سوريا بشكل عام، حسبما أعلنت وزارة الدفاع الروسية.

وقالت الوزارة في بيان صدر عنها السبت، "جرت يوم 20 كانون الثاني/ يناير من العام 2018، مكالمة هاتفية بين قائد هيئة أركان القوات المسلحة لروسيا الاتحادية، فاليري غيراسيموف، ورئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية، الجنرال جوزيف دانفورد".

وأوضح البيان أنه "جرى خلال المكالمة الهاتفية مناقشة الوضع في سوريا وغيرها من المسائل ذات الاهتمام المشترك".

وجاءت هذه المكالمة الهاتفية، في الوقت الذي تشهد فيه الحدود السورية التركية، مرحلة ساخنة تتمثّل بإعلان تركيا بدء عمليتها في مدينة عفرين السورية، ضد جماعات كردية مسلحة تصفها أنقرة بـ"الإرهابية".

وفي هذه الأثناء، أفادت وكالات أنباء روسية، بأن "وحدات من الجيش السوري الحر المدعوم من تركيا، بدأت بالتقدم إلى المناطق التي تسيطر عليها الوحدات الكردية، في بلدة عفرين المحاذية للحدود مع تركيا".

من ناحيتها، قالت وكالة "الأناضول" التركية الرسمية، إن "مقاتلات حربية تركية حلّقت فوق أجواء قضاءي ريحانلي وقرقخان، بولاية هطاي التركية المحاذية لمدينة عفرين السورية"، مؤكدة أن "المقاتلات التركية قصفت نقطة مراقبة لتنظيم  "بي كا كا" في عفرين السورية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com