وفاة أسير فلسطيني جراء "الإهمال الطبي" في سجون الاحتلال الإسرائيلي (صورة)
وفاة أسير فلسطيني جراء "الإهمال الطبي" في سجون الاحتلال الإسرائيلي (صورة)وفاة أسير فلسطيني جراء "الإهمال الطبي" في سجون الاحتلال الإسرائيلي (صورة)

وفاة أسير فلسطيني جراء "الإهمال الطبي" في سجون الاحتلال الإسرائيلي (صورة)

توفي أسير فلسطيني اليوم السبت، في مستشفى "أساف هروفيه" الإسرائيلي بعد معاناة مع مرض السرطان، وإهمال طبي تعرّض له في سجون الاحتلال، وفق ما أفادت هيئة "شؤون الأسرى والمحررين" ونادي "الأسير الفلسطيني".

وجاء في بيان صدر عن الهيئة والنادي السبت، أن الأسير المتوفى اسمه "حسين حسني عطا الله، يبلغ من العمر 57 عامًا وهو من محافظة نابلس، ومحكوم بالسّجن مدة 32 عامًا قضى منها 21 عامًا".

وأوضح البيان أن "الأسير عطا الله اكتشف إصابته بالسّرطان منذ نحو أربعة شهور في خمسة أماكن من جسده، وهي الرئتين والعمود الفقري والكبد والبنكرياس وإضافة إلى الرأس".

وأفاد البيان بأن "محامي هيئة الأسرى كان قد تقدّم بأكثر من طلب للإفراج المبكّر عن المعتقل عطا الله؛ إلّا أن محكمة الاحتلال المركزية في الّلد، رفضت الطّلبات المتكرّرة رغم تقرير طاقم طبي، من لجنة الصليب الأحمر وطبيب السّجن بخطورة وضعه الصّحي".

وحمّلت هيئة "شؤون الأسرى" ونادي "الأسير الفلسطيني"، سلطات الاحتلال الإسرائيلي وإدارة مصلحة سجون الاحتلال، المسؤولية الكاملة عن تدهور الوضع الصّحي للمعتقل عطا الله واستشهاده، ورفض الإفراج عنه لتلقّي العلاج، رغم قضائه ثلثي مدّة المحكومية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com