عقيلة صالح يدعو الليبيين إلى التوجّه للانتخابات

عقيلة صالح يدعو الليبيين إلى التوجّه للانتخابات

المصدر: أنور بن سعيد-إرم نيوز

دعا رئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح، الليبيين إلى التوجه، بشكل عاجل، إلى الانتخابات وإقرار الدستور وقانون الاستفتاء.

و قال عقيلة صالح، في كلمة له الأحد، بمناسبة الذكرى السادسة والستين لاستقلال ليبيا، نقلها مستشاره الإعلامي، إن خطوة الانتخابات، ستنقل البلاد إلى مرحلة الاستقرار والبناء والتطور والازدهار.

كما دعا رئيس مجلس النواب الشعب الليبي، إلى نبذ الخلاف والشقاق والفرقة، والسعي إلى توحيد الصف ولم الشمل من أجل إنقاذ بلاده مما تعاني منه من فوضى وإرهاب، على حد قوله.

وكانت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا، قد أعلنت أخيرًا، البدء في عملية تسجيل الناخبين وتحديث السجل الانتخابي، مؤكدة أن هذه الخطوة تهدف إلى اختصار المدة الزمنية التي تأخذها الدورات الانتخابية.

وأعلنت أن عدد المسجلين في منظومة تسجيل الناخبين حتى يوم السبت، بلغ 83550 ناخبا، منهم 50324 رجل، و33226 امرأة.

وأوضحت المفوضية، على صفحتها الرسمية في ”فيسبوك“ الأحد، أن المسجلين سابقًا خلال انتخابات الهيئة التأسيسية للدستور وانتخاب مجلس النواب ما زالوا مدرجين في سجل الناخبين، ويحق لهم تغيير مركز الانتخاب.

يشار إلى أن إجمالي المسجلين، بسجل الناخبين في منظومة مفوضية الانتخابات خلال انتخابات الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور، ومجلس النواب) والمسجلين الجدد حاليًا، بلغ مليون و570 ألف و759 ناخبًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com