غسان سلامة يزور طبرق ويلتقي عقيلة صالح اليوم

غسان سلامة يزور طبرق ويلتقي عقيلة صالح اليوم

المصدر: أنور بن سعيد- إرم نيوز

كشفت مصادر ليبية مطلعة، عن زيارة مرتقبة اليوم الثلاثاء، يجريها المبعوث الخاص للأمم المتحدة لليبيا غسان سلامة، إلى مدينة طبرق شرق البلاد، للقاء رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح.

وذكرت المصادر في تصريح لموقع ”إرم نيوز“، أن عقيلة صالح وغسان سلامة سيبحثان آخر تطورات ومستجدات الأزمة الليبية، وذلك وفقًا للاتفاق السياسي الموقّع قبل عامين في مدينة الصخيرات المغربية، لتحريك العملية السياسية والاتجاه إلى انتخابات رئاسية وبرلمانية، وفقًا لما هو مقرر مطلع العام المقبل.

ويأتي هذا اللقاء، بالتزامن مع جلسة مرتقبة يعقدها مجلس النواب الليبي، لتضمين الاتفاق السياسي في الإعلان الدستوري، بما يضمن استمرار عمل المجلس الرئاسي الفترة المقبلة.

وكان مقررًا أن ينعقد اللقاء، بين رئيس مجلس النواب الليبي والمبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى ليبيا الخميس الماضي، لكنّه تأجّل لمزيد من التشاور مع مختلف الفرقاء السياسيين الليبيين، ”حتى يكون الاجتماع المرتقب مثمرًا، وأكثر نجاعة وفاعلية“، حسب ما أكّدته المصادر ذاتها.

وقالت المصادر التي رفضت الكشف عن هويتها في تصريحات لـ ”إرم نيوز“، إن ”تأجيل الاجتماع تم بالاتفاق بين سلامة وعقيلة صالح“.

وفي ردّها على سؤال حول ما إذا كانت هناك خلافات تقف وراء تأجيل اللقاء، لم تنف المصادر ذاتها ولم تؤكّد ذلك، لكنها أشارت إلى أن تأجيل اللقاء تم بطلب من غسان سلامة ”لمزيدٍ من التشاور“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com