غسان سلامة يعلن عودة بعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا قريبًا

غسان سلامة يعلن عودة بعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا قريبًا

المصدر: أنور بن سعيد- إرم نيوز

أكد مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى ليبيا، غسان سلامة، اليوم الجمعة، أن بعثة الأمم المتحدة ستعاود عملها مطلع شهر كانون الثاني/ يناير المقبل.

وقال ”سلامة“، خلال لقائه رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج في العاصمة التونسية، إن ”المجتمع الدولي حريص على عدم ترك فراغ في السلطة، وإنه مستمر بدعمه لاستمرار مسار الاتفاق السياسي في مؤسساته ومراحل خريطة الطريق التي طرحها، وصولًا إلى الانتخابات التي قد تشهدها ليبيا العام المقبل“.

وعبّر المبعوث الأممي، عن ”تفائله بأن يضع الفرقاء في ليبيا مصلحة بلادهم فوق أية مصالح أخرى، والتوصّل  إلى حلٍ يُخرج البلاد من الأزمة التي تعيشها“.

من جانبه، أكد السراج على ”الدعم الدولي لمسار التوافق في ليبيا، وما يبذله ”سلامة“ من جهود لتحقيق تسوية، تنطلق من الاتفاق السياسي، وتُفضي إلى انتخابات رئاسية وبرلمانية“.

وكان ”السراج“ الذي التقى اليوم الجمعة، الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، قبل لقائه المبعوث الأممي، أكد أن ”خطة سلامة تواجه تحدّيات كبيرة“.

وطالب السراج  بضرورة ”العودة إلى الشعب الليبي ليقول كلمته، في انتخابات رئاسية وبرلمانية تُجرى العام المقبل“، مؤكدًا أن ”الاتفاق السياسي الذي تم توقيعه قبل عامين، في مدينة الصخيرات المغربية، يمثّل الأرضية الوحيدة لتحقيق الأمن والاستقرار“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com