”التحرير“ تطلب وضع فلسطين تحت الحماية الدولية – إرم نيوز‬‎

”التحرير“ تطلب وضع فلسطين تحت الحماية الدولية

”التحرير“ تطلب وضع فلسطين تحت الحماية الدولية

المصدر: القدس المحتلة – من أحمد عبد الله وشاكر الجوهري

قررت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية التتقدم بطلب رسمي إلى الأمم المتحدة لوضع أراضي ”دولة فلسطين“ تحت الحماية الدولية، مشيرةً إلى أن ذلك القرار جاء في ضوء ”استمرار العدوان الإسرائيلي الوحشي ضد الشعب الفلسطيني“.

واعتبرت اللجنة التنفيذية في بيان صدر عنها اليوم الأحد، أن العدوان الإسرائيلي يأتي بمثابة ”حرب إبادة تشن ضد قطاع غزة الصامد“، مؤكدة أن خطوتها جاءت ”تعزيزاً للجهود الهادفة إلى وضع حد لهذا العدوان، ولحمل المجتمع الدولي على النهوض بمسؤولياته إزاء الانتهاكات المتواصلة من جانب إسرائيل لحقوق الفلسطينيين ولإحكام القانون الدولي“.

وجاء في البيان: ”قررت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير التوجه إلى الأمم المتحدة بطلب رسمي لوضع أراضي دولة فلسطين تحت الحماية الدولية على طريق تأمين جلاء الاحتلال وتمكين دولة فلسطين من ممارسة سيادتها“.

وأفادت اللجنة التنفيذية في بيانها أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس وجه رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، يدعوه فيها إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لوضع هذا الطلب موضع التنفيذ.

وأشارت إلى أن عباس أصدر توجيهاته لوفد فلسطين إلى اجتماع وزراء الخارجية العرب لأن يدعو الدول العربية الشقيقة للتحرك على الصعيد الدولي لدعم هذا الطلب، بالإضافة إلى الدعوة لعقد جلسة خاصة لمجلس الأمن على مستوى وزراء الخارجية لاتخاذ قرار واضح لوضع حد للعدوان الإسرائيلي وإلزام إسرائيل بوقفه واحترام وقف إطلاق النار.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com