اتهم بالتدخل بشؤون ليبيا الداخلية.. السراج يودع السفير البريطاني في طرابلس

اتهم بالتدخل بشؤون ليبيا الداخلية.. السراج يودع السفير البريطاني في طرابلس

المصدر: خالد أبو الخير - إرم نيوز

استقبل رئيس المجلس الرئاسي الليبي، فايز السراج، اليوم الأربعاء، السفير البريطاني في ليبيا، بيتر ميليت، بمناسبة انتهاء مهام عمله.

وقال المكتب الإعلامي للسراج إن ”هدف زيارة ميليت توديع السراج، وبحث آخر المستجدات على الساحة الليبية والعلاقة الثنائية بين البلدين“.

وأضاف المكتب في بيان أن ”السراج أشاد بما بذله ميليت من جهود لتنمية العلاقات الليبية البريطانية ولدعمه والحكومة البريطانية لمشروع الوفاق، ولما أبداه والبعثة الدبلوماسية البريطانية من تعاون ودعم لحكومة الوفاق الوطني في مواجهة التحديات السياسية والأمنية والاقتصادية رغم صعوبة الظرف“.

وأكد البيان أن ”الكثير من العمل المشترك سيظل مع بريطانيا“، مشيدًا بالعلاقة التي تجمع البلدين الصديقين.

من جانبه، أشاد السفير ميليت بما وجده طيلة عمله في ليبيا من دعم وتفهم وما يبذله السراج من جهود كبيرة لتحقيق الاستقرار في بلاده، مجددًا دعم الحكومة البريطانية له ولحكومة الوفاق الوطني، والتزامها بالعمل على إنجاح مسار التوافق ودعم خطة المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة لتحقيق الأمن والاستقرار.

وأبدى ميليت استعداد بريطانيا لتقديم كل ما يطلب منها من مساعدة في هذا الإطار، كما تناول اللقاء عددًا من ملفات التعاون الأمني والاقتصادي.

وعرف عن ميليت قيامه بزيارات إلى العديد من المدن الليبية وبحث حاجاتها الخاصة، ما اعتبر حينها تدخلًا في شؤون ليبيا الداخلية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com