السراج يرد على حفتر: الحكومة مستمرة ولا تواريخ لنهاية الاتفاق السياسي
السراج يرد على حفتر: الحكومة مستمرة ولا تواريخ لنهاية الاتفاق السياسيالسراج يرد على حفتر: الحكومة مستمرة ولا تواريخ لنهاية الاتفاق السياسي

السراج يرد على حفتر: الحكومة مستمرة ولا تواريخ لنهاية الاتفاق السياسي

 قال رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية، فائز السراج: "إن حكومته مستمرة في عملها، ولا وجود لتواريخ لنهاية الاتفاق السياسي، إلا عند التسليم لجسم منتخب من الشعب".

جاء ذلك في بيان له نشره مكتبه الإعلامي، على شبكات التواصل الاجتماعي، يوم الإثنين، في أول رد له على إعلان خليفة حفتر، قائد القوات المدعومة من مجلس النواب في طبرق يوم الأحد، انتهاء اتفاق الصخيرات.


وأضاف السراج، أن: "المعرقلين لن يثنوا حكومة الوفاق الوطني عن أداء واجبها تجاه المواطنين"، في إشارة إلى حفتر.


وجدد رئيس المجلس الرئاسي الالتزام بإجراء الانتخابات في ليبيا خلال 2018، وأنه لن يسمح بوجود فراغ تملؤه الفوضى والانتهاكات، ويتسلل إليه التطرف والإرهاب.


ودعا السراج، الليبيين في الداخل والخارج إلى التسجيل والمشاركة في الانتخابات.


وأوضح أن المفوضية الوطنية العليا للانتخابات بدأت التجهيز للاقتراع، وأن دولًا ومنظمات وافقت على المساهمة في التجهيز والإشراف ومراقبة الانتخابات.


وأشار إلى أن تحقيق الاستقرار في ليبيا يحتاج إلى جهد جميع الليبيين.







وكان حفتر أعلن نهاية الاتفاق السياسي الموقّع في مدينة الصخيرات المغربية قبل عامين، مؤكدًا أن القوات المسلحة لن تخضع لأي جهة، وأنها ستنصاع لمطالب الشعب رغم التهديدات التي تواجهها من بعض القوى الدولية، فيما دعا رئيس مجلس النواب الليبي في طبرق عقيلة صالح الليبيين إلى الاستعداد للانتخابات.






Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com