حكومة كردستان العراق تقطع الإنترنت عن السليمانية بسبب الاحتجاجات

حكومة كردستان العراق تقطع الإنترنت عن السليمانية بسبب الاحتجاجات

المصدر: إرم نيوز

لجأت حكومة إقليم كردستان شمال العراق، اليوم الأربعاء، إلى قطع خطوط الإنترنت عن السليمانية بعد موجة تظاهرات شهدتها المحافظة أمس، وأدت إلى مقتل خمسة من المتظاهرين وجرح العشرات في مواجهات مع قوات الأمن.

ونقلت وكالة أنباء ”الغد برس“ العراقية، عن مصدر محلي قوله إن ”شركة كورك قطعت خدمات الإنترنت عن زبائنها منذ وقت مبكر من صباح اليوم بطلب رسمي من الجهات الأمنية“،

وأضافت الوكالة ”أن شركة فاستلينك أيضًا قطعت خدمات الإنترنت عن الزبائن دون معرفة الأسباب أو إصدار أي توضيح“.

وفي سياق متصل، شنت القوات الأمنية حملة طالت العشرات من المتظاهرين والناشطين بعدة مناطق تابعة لمحافظة السليمانية شاركوا بتظاهرات في اليومين الماضيين، بحسب مصادر أمنية.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي، قال الثلاثاء، إن أحداث العنف التي شهدتها محافظة السليمانية في إقليم كردستان هي نتيجة ”السياسة الخاطئة“ لمسؤولي الإقليم وقرارهم إجراء استفتاء للاستقلال.

وأضاف العبادي في سلسلة تغريدات، أن حكومة بغداد تتابع ”مسألة رواتب موظفي إقليم كردستان، ولكن ليس لدينا لحد الآن معلومات عن أعداد الموظفين هناك لكي نصرفها“.

وقال رئيس الوزراء العراقي ”إن واجب القوات الأمنية هو حماية المواطنين وليس إطلاق النار عليهم“، داعيًا السلطات في كردستان إلى ”احترام حق التظاهر السلمي وحرية التعبير“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com