الاحتلال يعتقل نور قريبة الطفلة البطلة ”عهد التميمي“

الاحتلال يعتقل نور قريبة الطفلة البطلة ”عهد التميمي“

المصدر: الأناضول

اعتقل الجيش الإسرائيلي، صباح الأربعاء، الفتاة نور ناجي التميمي ابنة عم الطفلة البطلة ”عهد التميمي“ من بلدة النبي صالح غربي مدينة رام الله.

وقال بسام التميمي، والد ”عهد“، في اتصال هاتفي مع ”الأناضول“، إن قوة إسرائيلية اعتقلت ابنة أخيه ”نور“ (21 عامًا)، من منزلها، بعد مداهمته وتفتيشه.

ولم يوضح التميمي سبب اعتقال الجيش الإسرائيلي لـ“نور“، لكن الخطوة تأتي بعد يوم واحد من اعتقال طفلته ”عهد“ (16عامًا)، وزوجته ”ناريمان“، أمس الثلاثاء.

فيما قالت وسائل إعلام فلسطينية، إن اعتقال الطفلة ”عهد“ وابنة عمتها ”نور“ يأتي بتهمة ”الاعتداء“ على جنود من الجيش الإسرائيلي، وطردهم من أمام منزل العائلة الجمعة الماضي، فيما تم اتهام الأم ناريمان بالتحريض على هذا ”الاعتداء“.

وتشارك ”عهد“ ونور“ في المسيرات المناهضة للاستيطان وجدار الفصل العنصري.

وتسلمت ”عهد التميمي“ جائزة ”حنظلة للشجاعة“ عام 2012، من قبل بلدية ”باشاك شهير“ في إسطنبول؛ لشجاعتها في تحدي الجيش الإسرائيلي، والتقت حينها برئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان وعقيلته.

ورغم صغر سنّها، إلا أن قصتها اجتاحت وسائل الإعلام بسرعة فاقت سرعة اجتياح جيش الاحتلال لقريتها المتربّعة فوق ربوة شمال غرب رام الله. ليتكرر المشهد هذه الأيام مع نضوج أكبر لعهد.

وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان قال تعقيبًا على تصدي عهد لجنوده: ”حتى أهل وأقارب الفتاة عهد التميمي لن يفلتوا من العقاب لطردهم جنودًا إسرائيليين من قرى رام الله“.

ولم يخجل ليبرمان من أن يضيف: ”الذي يَعتدي بالنهار يُعتقل بالليل“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة