أخبار

إيطاليا تطرد 30 مهاجرًا تونسيًا لـ "أسباب أمنية"
تاريخ النشر: 18 ديسمبر 2017 23:50 GMT
تاريخ التحديث: 19 ديسمبر 2017 7:00 GMT

إيطاليا تطرد 30 مهاجرًا تونسيًا لـ "أسباب أمنية"

3 من التونسيين المطرودين من قبل السلطات الإيطالية مطلوبون لدى الوحدات الأمنية التونسية.

+A -A
المصدر: أنور بن سعيد- إرم نيوز

أعلنت السلطات الإيطالية، في ساعة متأخّرة من يوم الاثنين، عن طرد 30 مهاجرًا تونسيًا؛ لأسباب تتعلق بإقامتهم بطريقة غير شرعية في البلاد.

ولم تقدّم السلطات  تفاصيل إضافية، لكن مصادر مطّلعة في وزارة الداخلية التونسية، أكدت وصول عشرات التونسيين على متن طائرة قادمة من روما، بعد ترحيلهم من قبل السلطات الإيطالية؛ لـ ”أسباب أمنية“.

 وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن ثلاثة من التونسيين المطرودين من قبل إيطاليا، مطلوبون لدى الوحدات الأمنية التونسية بتهمة ارتكاب ”جرائم“.

جاء ذلك، بعد أن كانت تونس استقبلت الأسبوع الماضي 25 مهاجرًا تونسيًا مرحّلا من ألمانيا، في إطار اتفاق سابق بين الحكومة الألمانية والتونسية.

وكان رئيس الوزراء الإيطالي، باولو جنتيلوني، قام أخيرًا بزيارة إلى تونس، أعلن خلالها، عن احتواء موجة تدفق المهاجرين غير النظاميين، التونسيين والأفارقة، إلى السواحل الإيطالية.

وقال جنتيلوني، في مؤتمر صحفي، عقب لقائه الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، إنه ”تم احتواء موجة المهاجرين التونسيين إلى إيطاليا بشكل أكبر، بعدما كانت ازدادت خلال الصيف“، معتبرًا أن الاتفاق بين بلاده وتونس، حول التعامل مع المهاجرين غير النظاميين، أسفر عن نتائج إيجابية.

 وقالت السلطات التونسية، إن نحو 900 مهاجر تونسي، وصلوا إلى جزيرة ”لامبيدوزا“ الإيطالية، خلال أسبوع واحد، في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، في حين ذكرت صحف ووسائل إعلام غربية، أن نحو 98 ألف مهاجر غير شرعي، عبروا إلى إيطاليا العام الجاري.

يذكر أن المتشدد التونسي، أنيس العامري، المتورط في أحداث الدهس في برلين، العام الماضي، كان  وصل إلى إيطاليا في رحلة سرية،  قبل أن يتوجه إلى ألمانيا.

وكانت السلطات التونسية، أعلنت أخيرًا، عن اكتشاف شبكة خطيرة، تقوم بتنظيم عمليات للهجرة غير الشرعية، وتم القبض على عناصرها.

وأظهرت بيانات المنظمة الدولية للهجرة، أن 1357 تونسيًا، وصلوا إلى السواحل الإيطالية، منذ كانون الثاني/يناير الماضي، وحتى آب/أغسطس الماضي، في مقابل وصول أكثر من 1400 خلال أيلول/سبتمبر الماضي وحده.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك