حماس: تعمد قتل المتظاهرين يؤكد حقيقة إجرام إسرائيل

حماس: تعمد قتل المتظاهرين يؤكد حقيقة إجرام إسرائيل
DHRN74 Gaza, Palestinian Territories, . 14th Nov, 2013. Palestinian militants of the Ezzedine al-Qassam brigade, the armed wing Hamas, parade with Rocket launcher in Gaza city, on November 14, 2013, during an anti-Israel march as part of the celebrations marking the first anniversary of Israel's operation Pillar of Defence. Photo: Ahmed Deeb/NurPhoto © Ahmed Deeb/NurPhoto/ZUMAPRESS.com/Alamy Live News

المصدر: الأناضول

قالت حركة ”حماس”، اليوم الجمعة، إن تعمد الجيش الإسرائيلي قتل المتظاهرين السلميين في الضفة وغزة ”يؤكد حقيقة إجرام المحتل الصهيوني (إسرائيل)“.

جاء ذلك في بيان صحفي، للمتحدث باسم الحركة، حازم قاسم.

وارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، إلى أربعة، اثنان بالضفة الغربية، وآخران في قطاع غزة، فضلًا عن إصابة 367 شخصًا، 7 منهم بحالة حرجة، حسب ما ورد من وزارة الصحة الفلسطينية.

وقال قاسم: ”إن القرار الأمريكي الأخير (الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل) زاد من جرأة المحتل الصهيوني على مواصلة عدوانه على شعبنا“.

وأضاف: ”إرادة الانتفاضة عند شعبنا وقدرته على التضحية، تلزمها صياغة برنامج نضالي لكل قوى شعبنا، مستندًا للثوابت ويعتمد المقاومة خيارًا“.

ولفت إلى أن خروج الفلسطينيين ”للانتفاض في وجه المحتل تحديًا لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس؛ يؤكد أن شعبنا لن يمرر هذا القرار وسيواصل ثورته حتى استعادة حقوقه“.

واعتبر أن ”هذا العدوان الصهيوني والدعم الأمريكي والمخاطر التي تمر بها قضيتنا تتطلب الإسراع في إنجاز المصالحة الفلسطينية وتحقيق الوحدة الوطنية لتمتين جبهتنا الداخلية“.

ودعا المتحدث باسم ”حماس“، قيادة السلطة الفلسطينية إلى ”الإسراع في تطبيق ما تم الاتفاق عليه في ملف المصالحة الفلسطينية“.

وللجمعة الثانية على التوالي، تشهد معظم المدن الفلسطينية مظاهرات، احتجاجًا على قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الذي أعلن عنه في 6 ديسمبر/كانون الأول الجاري، بالاعتراف بالقدس (بشقيها الشرقي والغربي) عاصمةً لإسرائيل، ونقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى المدينة المحتلة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com