أخبار

نتنياهو: التصريحات الصادرة عن القمة الإسلامية لم تؤثر علينا
تاريخ النشر: 14 ديسمبر 2017 4:33 GMT
تاريخ التحديث: 14 ديسمبر 2017 6:01 GMT

نتنياهو: التصريحات الصادرة عن القمة الإسلامية لم تؤثر علينا

دعا البيان الختامي للقمة الإسلامية الاستثنائية جميع دول العالم إلى الاعتراف بالقدس الشرقية المحتلة عاصمة لدولة فلسطين.

+A -A
المصدر: الأناضول

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأربعاء، إن التصريحات الصادرة عن القمة الإسلامية الاستثنائية، ”لم تؤثر“ على حكومته، زاعمًا أن بضع دول تعتزم الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وكانت القمة الإسلامية الاستثنائية التي انعقدت بمدينة إسطنبول الأربعاء، اتخذت قرار الاعترف بدولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية.

وقال نتنياهو في تصريحات على هامش مشاركته في فعالية أُقيمت في القصر الرئاسي بالقدس الغربية: ”هذه التصريحات لم تؤثر علينا، ففي النهاية الحقيقة هي التي ستنتصر، فهناك بعض الدول ستعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وتنقل سفاراتها إليها“.

وأضاف: ”إسرائيل تصون حرية العبادة لأتباع الأديان كافة بالمدينة المقدسة ونحن الذين نفي بهذا التعهد في الشرق الأوسط كما لا تفي به أي جهة أخرى؛ إذ الجهات الأخرى غالبًا ما تخفق وتفشل في ذلك فشلًا ذريعًا“.

وتابع ”سيكون من الأفضل للفلسطينيين ترك التطرف وقبول هذه الحقيقة، والسعي من أجل السلام“.

وعقدت القمة الاستثنائية بدعوة من الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، وتحت رئاسته، بمشاركة 16 زعيمًا، وممثلي دول منظمة التعاون الإسلامي، واختتمت بإصدار بيان ختامي يتضمن 23 بندًا.

ودعا البيان الختامي، جميع دول العالم إلى الاعتراف بالقدس الشرقية المحتلة عاصمة لدولة فلسطين.

والأسبوع الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب،  اعتراف بلاده بالقدس عاصمة لإسرائيل، واعتزامها نقل سفارتها من تل أبيب للمدينة المحتلة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك