أخبار

الشرطة الإسرائيلية ستحقق مع نتنياهو خلال الأيام القليلة المقبلة
تاريخ النشر: 13 ديسمبر 2017 19:28 GMT
تاريخ التحديث: 13 ديسمبر 2017 19:28 GMT

الشرطة الإسرائيلية ستحقق مع نتنياهو خلال الأيام القليلة المقبلة

الشرطة الإسرائيلية لم تقرر حتى اللحظة ما إذا كانت ستوصي المستشار القانوني للحكومة أفيخاي ماندلبليت، بتقديم لائحة اتهام ضده أم لا.

+A -A
المصدر: الأناضول

ستحقق الشرطة الإسرائيلية خلال الأيام القليلة المقبلة، مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في قضيتي الفساد المعروفتين بـ ”الملف 1000″ و“الملف 2000“ وذلك للمرة السابعة، حسب الإعلام العبري.

وقال موقع صحيفة ”جيروزليم بوست“ الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، إن عددًا من التقارير الصحفية توقعت أن يتم التحقيق مع نتنياهو، صباح يوم الجمعة المقبل، دون أن يؤكد الموقع ذلك.

وتم التحقيق مع نتنياهو مرتين خلال تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، في الـ 9 والـ 19 من نفس الشهر.

ومنذ كانون الثاني/ يناير 2017، حققت الشرطة الإسرائيلية مع نتنياهو 7 مرات، بشبهة ضلوعه بالفساد في القضيتين المعروفتين إسرائيليًا بملفي ”1000“ و“2000″.

ولكن الشرطة الإسرائيلية لم تقرر حتى اللحظة ما إذا كانت ستوصي المستشار القانوني للحكومة، أفيخاي ماندلبليت، بتقديم لائحة اتهام ضده أم لا.

والقضية 1000 تتعلق بانتفاع نتنياهو من رجال أعمال إسرائيليين وأجانب، بينما ترتبط القضية 2000 بمحاولته التوصل إلى اتفاق مع ناشر صحيفة ”يديعوت أحرونوت“ للحصول على تغطية إخبارية إيجابية لأنشطته، مقابل الحد من نفوذ صحيفة ”إسرائيل اليوم“ المنافسة.

وحتى اللحظة لم تحقق الشرطة الإسرائيلية مع نتنياهو في ملف آخر يحمل اسم ”القضية 3000″، المتعلق بصفقة شراء غواصات من ألمانيا، لكنها حققت مع مقربين منه، بينهم محاميه الخاص دافيد شمرون.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك