العبادي: الفساد أهم أسباب دخول الإرهاب للعراق
 العبادي: الفساد أهم أسباب دخول الإرهاب للعراق العبادي: الفساد أهم أسباب دخول الإرهاب للعراق

 العبادي: الفساد أهم أسباب دخول الإرهاب للعراق

قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، اليوم الأربعاء، إن الفساد هو أهم أسباب دخول الإرهاب إلى العراق، لافتًا إلى أن بلاده تتحرك نحو الإعمار والاهتمام بالبيئة التي أُهملت بسبب الحروب.

وقال العبادي، خلال كلمة ألقاها على هامش "مؤتمر باريس للمناخ"، إن: "مشاركة العراق في الاجتماعات الدولية أساسية وفاعلة، كما أن العالم مدين للعراق لما قدّمه من تضحيات ومعاناة ومحاربة للإرهاب".

وأضاف: "محاربة الفساد جزء من إعادة الإعمار والاستقرار، فإذا كان هناك فساد، فلن يتحقق الإعمار والاستقرار في البلد"، وبالتالي فإن: "أحد أسباب دخول الإرهاب هو الفساد، وباتت محاربته جزءًا أساسيًا وحيويًا".

واعتبر أن "النجاحات العراقية الكبيرة تستدعي من المجتمع الدولي الوقوف بجانبه".

وأشار إلى أن: "هناك توجهًا دوليًا لدعم العراق، كما نستفيد من أجواء اللقاءات الدولية لخلق بيئة جاذبة للاستثمار، ولدعم الاقتصاد وإعادة إعمار العراق التي بدأت مبادراتها الآن".

وأكد العبادي أن "البيشمركة جزء من قواتنا، وقد حييناها مثل ما حيينا جميع المقاتلين، وقاتلت إلى جانب الجيش العراقي وبقية قواتنا في تحرير الموصل، وهناك من أراد أن يفرّق بين البيشمركة والجيش العراقي من خلال الاستفتاء ومقاتلة الجيش؛ لكننا قلنا إن البيشمركة هي جزء من العراقيين وينبغي التعاون معها".

ووصل العبادي، الإثنين الماضي، إلى العاصمة الفرنسية باريس على رأس وفد حكومي لحضور قمة باريس للمناخ.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com