حيدر العبادي يُصحح منشورًا على ”الفيس بوك“ للإشادة بقوات البيشمركة (صورة)

حيدر العبادي يُصحح منشورًا على ”الفيس بوك“ للإشادة بقوات البيشمركة (صورة)

المصدر: بغداد - إرم نيوز

اضطُر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، إلى إجراء تعديل على خطاب النصر الذي تجاهل فيه ذكر قوات البيشمركة الكردية، ليُشيد بدورها في الحرب ضد داعش، بعد موجة انتقادات حادة من مسؤولي الإقليم.

وألقى ”العبادي“ خطابًا بمناسبة انتهاء الحرب ضد تنظيم داعش في عموم البلاد أمس السبت، لكنه أغفل الإشادة بدور قوات البيشمركة بعدما قدّم شكره لمختلف صنوف القوات العراقية.

ونشر ”العبادي“ خطابه في صفحته الرسمية على موقع ”الفيس بوك“ بشكل مقاطع، لكن يظهر في السجل إجراء تعديلات على المنشور الذي يخص تقديم الشكر للقوات العراقية، ليضيف إليها قوات البيشمركة، وهو ما لاقى ردود فعل غاضبة من المواطنين الكرد الذين طالبوا باعتذار رسمي من العبادي.

وتوالت ردود الفعل والتأويلات بشأن دوافع العبادي لإغفال دور كردستان في خطابه الأخير، حيث سادت حالة من الإحباط والسخط بين مواطني الإقليم، وعزفوا عن الاحتفال بمناسبة انتهاء الحرب ضد داعش.

ورفضت شخصيات وأحزاب كردية حضور احتفالات النصر في بغداد، احتجاجًا على تجاهل العبادي دور قوات البيشمركة في الحرب ضد تنظيم داعش، خلال خطابه الأخير.

وقال القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني عرفات كرم، إن مكتب العبادي، دعاه للمشاركة في احتفالات النصر في بغداد، لكنه رفض الحضور بسبب إغفال اسم البيشمركة في خطاب النصر، وعدم الإشارة إلى تضحياتهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com