مجلس النواب ينتخب محافظًا لمصرف ليبيا المركزي الأسبوع المقبل

مجلس النواب ينتخب محافظًا لمصرف ليبيا المركزي الأسبوع المقبل

المصدر:  خالد أبو الخير - إرم نيوز

علّق مجلس النواب الليبي، اليوم الثلاثاء، الجلسة التي ناقشت إعادة انتخاب محافظ جديد لمصرف ليبيا المركزي وتعديل الإعلان الدستوري إلى الأسبوع المقبل.

وقالت مصادر نيابية لـ“إرم نيوز“ إن ”مجلس النواب قرر إقالة الصديق الكبير من منصب محافظ ليبيا المركزي، وسيصوّت على تعيين محافظ جديد في الجلسة المقبلة خلفًا له.

وأضافت المصادر أن المحافظ الجديد سيكون واحدًا من 4 شخصيات سبق أن ترشحت للمنصب، وهم: محمد الشكري رئيس مجلس إدارة مصرف الجمهورية، أحمد رجب -مدير مصرف الجمهورية والمصرف الليبي البحريني سابقًا، عبدالحميد الشيخي رئيس لجنة الإقراض بمصرف الجمهورية ببنغازي، علي الحبري محافظ مصرف ليبيا المركزي في مدينة البيضاء.

وعقدت الجلسة بمقر البرلمان في مدينة طبرق برئاسة رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح والنائب الثاني الدكتور إحميد حومة، وبحضور 60 نائبًا.

وقال الناطق باسم مجلس النواب عبدالله بليحق إن ”الجلسة ناقشت عدة قضايا، أبرزها، مسألة إعادة انتخاب محافظ مصرف ليبيا المركزي وحددت موعدًا لانتخاب محافظ جديد الأسبوع القادم“.

وأكد بليحق أنه ”تم تفويض رئيس مجلس النواب، بتشكيل لجنة، لتعديل اللائحة التنظيمية الداخلية لمجلس النواب.

وقال إن  الجزء الأكبر من جلسة اليوم، خصص لمناقشة تعديل الإعلان الدستوري وتضمين الاتفاق السياسي به، وفقًا لمقترح البعثة الأممية والذي أقره مجلس النواب، ومناقشة كل المواد الخاصة بتعديل الإعلان الدستوري، من خلال هذا المقترح.

يذكر أن المتحدث الرسمي أكد أن هناك بعض الملاحظات، تستدعي التوضيح، ليتمكن المجلس من تضمين الاتفاق السياسي، ضمن الإعلان الدستوري، في تعديل دستوري عاشر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com