أخبار

بالفيديو.. عشرات الجنود الإسرائيليين يعتدون بوحشية على شاب فلسطيني
تاريخ النشر: 11 ديسمبر 2017 8:13 GMT
تاريخ التحديث: 11 ديسمبر 2017 9:45 GMT

بالفيديو.. عشرات الجنود الإسرائيليين يعتدون بوحشية على شاب فلسطيني

اعتقلت قوات الاحتلال 15 فلسطينيًا بينهم القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خضر عدنان.

+A -A
المصدر: معتصم محسن-إرم نيوز

نشرت منظمة ”بيتسليم“ الحقوقية، فيديو موثقًا، يظهر فيه مجموعة كبيرة من جنود الاحتلال الإسرائيلي، ينهالون بالضرب المبرح على شاب فلسطيني، بعد اعتقاله في الخليل.

وأظهر الفيديو تلقي الشاب ضربات في أنحاء مختلفة من جسده، من قبل عدد من الجنود الذين تناوبوا على ضربه، في حين كان الشاب يصرخ من شدة الألم.

ووقعت الحادثة الجمعة الماضي في شارع وادي التفاح في الخليل، خلال المواجهات التي دارت بين الشبان الفلسطينيين وجنود الاحتلال، احتجاجًا على إعلان رئيس الولايات المتحدة، ترامب، الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وقالت المنظمة إن ”تصوير الفيديو جاء بعدما سمع أحد سكان الخليل صراخ الشاب من الألم بعد اعتداء قوات الاحتلال عليه إذ قام بتوثيق الحادثة“.

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الاثنين، حملة مداهمات واعتقالات واسعة في مناطق مختلفة من الضفة الغربية المحتلة، اعتقلت خلالها 25 مواطنًا، بينهم القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خضر عدنان، وعدد من الأسرى المحررين.

واقتحمت قوات الاحتلال بضع مدن فلسطينية في أوقات متأخرة من الليل، وانتشرت في عدة أحياء؛ ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة بينها وبين عشرات الشبان الفلسطينيين، وسط إطلاق كثيف للأعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

كما شددت قوات الاحتلال إجراءاتها العسكرية، ونشرت العديد من الحواجز الطيارة على الطرق الخارجية بين المدن، وأعاقت حركة تنقل المواطنين.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك