قصف صاروخي إسرائيلي على مواقع عسكرية جنوب دمشق – إرم نيوز‬‎

قصف صاروخي إسرائيلي على مواقع عسكرية جنوب دمشق

قصف صاروخي إسرائيلي على مواقع عسكرية جنوب دمشق

المصدر: فريق التحرير

شنت طائرات إسرائيلية الليلة الماضية غارة على موقع عسكري قرب دمشق، وفق ما أعلنت قناة ”الإخبارية السورية ”الرسمية اليوم السبت.

وقالت إن الدفاع الجوي السوري تصدى للغارة التي أسفرت عن وقوع خسائر مادية بالموقع في ريف دمشق.

وكان مصدر مقرب من القوات الحكومية السورية، قال إن إسرائيل أطلقت 6 صواريخ على مواقع عسكرية سورية جنوب العاصمة دمشق، ليل الجمعة/السبت .

وأكد المصدر أن صاروخًا سقط على منطقة ”تل الشحم“، في ريف القنيطرة الشمالي في منطقة اللواء 90 التابع للقوات الحكومية السورية، كما سقطت 5 صواريخ استهدفت اللواء 91 في منطقة الكسوة، جنوب العاصمة دمشق.

وأوضح أن حريقًا كبيرًا اندلع في المنطقة، التي تم استهدافها، واتجه عدد من سيارات الإسعاف من دمشق إلى بلدة الكسوة دون معرفة أعداد القتلى والجرحى، كما ”تصدت قوات الدفاع الجوي السوري للقصف الصاروخي الإسرائيلي ولطائرات إسرائيلية ”.

وأضاف المصدر أن قاعدة حميميم الروسية في محافظة اللاذقية أعلنت على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي أن:“ قوات الدفاع الجوي السوري تستخدم صواريخ جديدة تم تزويدها بها مؤخرًا لصد هجوم جوي معادٍ شنته طائرات إسرائيلية قبل قليل على مواقع عسكرية سورية“.

وكانت مصادر إعلامية نشرت، منتصف الشهر الماضي، صورًا قالت إنها مركز للقوات الإيرانية في منطقة الكسوة جنوب دمشق تتضمن أبنية، ومستودعات كبيرة.

ولم يتسن تأكيد هذه الأنباء من مصادر إسرائيلية أو مستقلة.

وتقصف إسرائيل بشكل مستمر مواقع تابعة للقوات الحكومية السورية، كما قصفت منتصف الشهر الماضي منطقة حسناء الصناعية جنوب مدينة حمص، قائلة إنها قصفت مستودعًا للقوات الإيرانية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com