المعارضة السورية تطالب روسيا بالضغط على الأسد للتوصل إلى سلام خلال 6 أشهر – إرم نيوز‬‎

المعارضة السورية تطالب روسيا بالضغط على الأسد للتوصل إلى سلام خلال 6 أشهر

المعارضة السورية تطالب روسيا بالضغط على الأسد للتوصل إلى سلام خلال 6 أشهر
Syria's main opposition High Negotiations Committee (HNC) head Nasr al-Hariri attends a press conference on the eve of a new round of peace talks on November 27, 2017 in Geneva. The UN-brokered talks, which open their eighth round on November 28, 2017, have achieved little so far, but may be bolstered by the opposition's decision to bring a unified delegation to Geneva for the first time. / AFP PHOTO / Fabrice COFFRINI

المصدر: رويترز

 قال نصر الحريري رئيس وفد المعارضة السورية، اليوم الأربعاء، إن المعارضة تريد من روسيا ودول أخرى أن تمارس ضغوطًا حقيقية على الرئيس بشار الأسد، للمشاركة في محادثات السلام في جنيف من أجل التوصل إلى حل سياسي خلال ستة أشهر.

وقال الحريري: ”نريد مزيدًا من الضغوط على النظام للمشاركة في المفاوضات، والاستمرار في التفاوض للتوصل إلى حل سياسي خلال ستة أشهر، كما ينص قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254“.

وكانت قوى المعارضة السورية اختارت الحريري، مؤخرًا في مؤتمر بالعاصمة السعودية الرياض رئيسًا جديدًا لوفد المعارضة المفاوض، قبل بدء جولة جديدة من محادثات جنيف برعاية الأمم المتحدة، وأكّدت على ضرورة رحيل الأسد، وإقامة هيئة حكم انتقالية في سوريا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com