ردًا على الرئيس عون الحريري: سأعود للبنان كما وعدتكم

ردًا على الرئيس عون الحريري: سأعود للبنان كما وعدتكم

أعلن رئيس وزراء لبنان المستقيل سعد الحريري اليوم الأربعاء، أنه “سيعود إلى لبنان”، وذلك بعد وقت قصير من نشر الرئيس اللبناني ميشال عون، تغريدة اعتبر فيها الحريري “محتجزًا في السعودية”.

وقال الحريري في تغريدة  عبر حسابه الرسمي على “تويتر”: “أريد أن أكرر وأؤكد أنا بألف ألف خير، وأنا راجع إن شاء الله على لبنان الحبيب ،مثل ما وعدتكم”.

 

وجاءت تغريدة الحريري فيما يشبه الرد على تغريدة رئيسه عون، التي أعلن فيها أن رئيس الحكومة المستقيل ،سعد الحريري، “محتجز وموقوف” في الرياض، التي قدم منها استقالته من منصبه بشكل مفاجئ قبل نحو أسبوعين.

وقال عون في تغريداته على موقع تويتر: “لا شيء يبرر عدم عودة الرئيس الحريري بعد مضي 12 يومًا، وعليه نعتبره محتجزًا وموقوفًا؛ ما يخالف اتفاقية فيينا، وشرعة حقوق الإنسان”.

وأضاف الرئيس اللبناني: “لا يمكننا إطالة الانتظار، وخسارة الوقت؛ إذ لا يمكن إيقاف شؤون الدولة”، مطمئنًا اللبنانيين بقوله “لا تخافوا لا اقتصاديًا ،ولا ماليًا، ولا أمنيًا”.

 ويعتبر مقربون من الحريري، أن تمسك عون بهذه الرواية، هو انحياز لحليفه حزب الله، رغم أن منصبه كرئيس يفرض عليه عدم الانجرار وراء مثل هذه التوجهات.