غارة إسرائيلية تستهدف مصنعًا قرب حمص.. والجيش السوري يرد بصاروخ

غارة إسرائيلية تستهدف مصنعًا قرب حمص.. والجيش السوري يرد بصاروخ

المصدر: وكالات

قصفت طائرات إسرائيلية مدينة حسياء الصناعية جنوب مدينة حمص السورية مساء أمس الأربعاء.

وقالت مصادر إعلامية مقربة من القوات الحكومية السورية، إن طائرات إسرائيلية قصفت معملًا للصناعات الهندسية في مدينة حسياء الصناعية جنوب حمص.

وأكدت المصادر أن ”الدفاعات الجوية السورية استهدفت الطائرات المغيرة بصاروخ أرض-جو من قواعد الدفاع الجوي في المنطقة“.

وأضافت: ”تعرض المعمل لأضرار كبيرة جراء القصف وأصيب خمسة أشخاص بجروح“.

من جانبه، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن سلاح الجو الإسرائيلي قصف مساء الأربعاء مخزنًا للأسلحة في ريف حمص وسط سوريا.

وأضاف مدير المرصد رامي عبدالرحمن أنه ”لم يتمكن في الحال من معرفة ما إذا كان المخزن المستهدف يخص النظام السوري أم حليفه حزب الله الشيعي اللبناني“.

بدورها، قالت مصادر أمنية لبنانية، إن ”طائرات حربية إسرائيلية شنت، مساء الأربعاء، غارات على مواقع داخل الأراضي السورية بعد تحليق مكثف في أجواء لبنان“.

وأضافت المصادر أن ”دوي انفجارات قوية سمعت في جرود رأس بعلبك والفاكهة والعين شرق لبنان على الحدود اللبنانية السورية، ناتجة عن غارات إسرائيلية استهدفت مواقع بريفي دمشق وحمص“، دون أن تحدد تلك المصادر طبيعة تلك المواقع.

وأشارت المصادر، التي فضلت عدم الكشف عن هويتها، أن الطيران الإسرائيلي حلق في أجواء لبنان على مستوى منخفض قبل سماع دوي الانفجارات بالمناطق اللبنانية.

ولم يصدر عن الجانب الرسمي الإسرائيلي تعليق فوري حول موضوع الغارات، وهو أمر انتهجه خلال الفترة الماضية بخصوص الحديث عن شن سلاح الطيران غارات داخل الأراضي السورية.

يذكر أن طائرات إسرائيلية قصفت قاعدة صواريخ دفاع جوي للجيش السوري في ريف دمشق الشرقي منتصف الشهر الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com