مقتل 3 جنود في هجوم لداعش على موقع عسكري للجيش الليبي في أجدابيا

مقتل 3 جنود في هجوم لداعش على موقع عسكري للجيش الليبي في أجدابيا

المصدر: خالد أبو الخير - إرم نيوز

قدرت حصيلة اولية مقتل ما لايقل عن 3  جنود من الجيش الليبي في هجوم لتنظيم داعش، فجر اليوم الأربعاء على بوابة الـ60 الواقعة غربي مدينة أجدابيا على الطريق الرابط بينها ومدينة جالو.

وقال  الإعلامي السنوسي قادربوه، من مدينة أجدابيا، في تصريحات صحفية إن الجنود القتلى من الكتيبة 152 التابعة للقيادة العامة للجيش الوطني وهم: سعد سليمان سعد الحيلوتي، أحمد موسى بوراس الفاخري، مفتاح العلوي القبائلي، مشيراً إلى أن بعض الجثث تعرضت للتمثيل، فضلاً عن حرق البوابة الأمنية.

وبين أن مقاتلين يستقلون أكثر من 10 سيارات مسلحة هاجموا فجر اليوم الأربعاء النقطة العسكرية.

بدوره أكد شيخ قبيلة المغاربة صالح الأطيوش على صفحته بموقع ”فيسبوك“ مقتل ثلاثة جنود في الهجوم، مضيفاً أن هناك ثلاثة جرحى آخرين.

وذكرت وكالة الأنباء الليبية التابعة للحكومة المؤقتة أن  قوات مساندة من وحدات القوات المسلحة وصلت إلى البوابة لمساندة القوة المتواجدة فيها،  واشتبكت مع فلول الجماعات المتطرفة.

وقال مصدر عسكري في تصريحات صحافية: ”عند وصول قوة من أجدابيا إلى البوابة، وجدوا كل من فيها مقتولا، وتم التنكيل بإحدى جثث الجنود، كما تم تدمير وحرق البوابة“.

وأفادت الوكالة أن الناطق باسم الجيش العميد أحمد المسماري سيعقد مؤتمرا صحفيا في تمام الساعة الرابعة من مساء اليوم بالتوقيت المحلي يتناول فيه تفاصيل الهجوم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة