عباس يزور غزة برفقة حكومة التوافق الوطني

عباس يزور غزة برفقة حكومة التوافق الوطني

رام الله – قال القيادي في حركة فتح، يحيى رباح، إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، سيزور قريبا قطاع غزة برفقة رئيس ووزراء حكومة التوافق الوطني.

وأوضح رباح، في تصريحات صحفية، الثلاثاء، أن عباس سيصطحب رئيس حكومة التوافق الوطني، رامي الحمد الله، ووزرائه، في زيارة إلى قطاع غزة، بعد أن تؤدي الحكومة القسم الدستوري أمام الرئيس والمجلس التشريعي خلال الأيام القريبة المقبلة“.

وقال رباح إن ”الهدف من زيارة القطاع، التأكيد على وحدة الشعب الفلسطيني، وعلى أن حكومة التوافق الوطني تمثل جميع الفلسطينيين“.

وأعلنت حركتا فتح وحماس، الثلاثاء، عن اتفاقهما على أسماء الوزراء المتوقع مشاركتهم في التشكيلة النهائية، لحكومة التوافق الفلسطينية.

وقال مسؤول ملف المصالحة في حركة فتح، عزام الأحمد، في مؤتمر مشترك عقده مع عضو المكتب السياسي لحركة حماس، موسى أبو مرزوق، في أحد فنادق مدينة غزة: ”توصلنا إلى تشكيلة نهائية بأسماء وزراء حكومة التوافق الوطني، وسترفع إلى الرئيس محمود عباس للموافقة عليها وإعلانها“.

وتوقع الأحمد أن يعلن محمود عباس عن تشكيل حكومة التوافق الوطني الخميس 29 أيار/ مايو الجاري.

ووصل الأحمد، الإثنين 26 أيار/ مايو، إلى قطاع غزة، وعقد اجتماعين مع قيادة ”حماس“، لإتمام إجراءات تشكيل حكومة التوافق الوطني.

ووقع وفد فصائلي من حركة فتح، اتفاقاً مع حركة ”حماس“ في قطاع غزة، في 23 نيسان/ أبريل الماضي، يقضي بإنهاء الانقسام الفلسطيني وتشكيل حكومة توافقية في غضون خمسة أسابيع، يتبعها إجراء انتخابات تشريعية ورئاسية ومجلس وطني بشكل متزامن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com