اقتحام مقر لـ“إخوان الأردن“ وإغلاقه بـ“الشمع الأحمر“

اقتحام مقر لـ“إخوان الأردن“ وإغلاقه بـ“الشمع الأحمر“

المصدر: عهود محسن - إرم نيوز

اقتحمت قوة أمنية أردنية أحد مقار حزب ”جبهة العمل الإسلامي“، التابع لجماعة الإخوان المسلمين، في محافظة إربد شمالي العاصمة عمان صباح اليوم السبت.

وطلبت القوات الأمنية من المتواجدين في المقر مغادرته وتسليمه لها بالسرعة الممكنة، إلا أنهم رفضوا الانصياع لقرارات القوة الأمنية.

ورفضت إدارة الحزب تسليم المقر للقوة الأمنية، لكونه ”مُلكية خاصة“ بحسب قياديين في الفرع، غير أن نائب محافظ إربد قرَّر إغلاقه بالشمع الأحمر ”تشميع“  رداً على رفض مغادرة أعضاء الحزب.

وأكدت مصادر في حزب ”جبهة العمل الإسلامي“ أن ”قرار المحافظ مخالف للدستور الأردني وقانون الأحزاب، وهو مرفوض باعتباره تعدّياً على الحريات الحزبية والعامة“.

وقالت المصادر لـ“إرم نيوز“ إن عملية الاقتحام تمت خلال تواجد قيادة الفرع وأعضاء المكتب التنفيذي للحزب فيه، بالإضافة لأعضاء الهيئة العامة وعقدهم اجتماعاً.

وقرَّر نائب المحافظ ”تشميع“ المقر بالقوة، فيما رفض أعضاء الحزب مغادرته وأعلنوا اعتصامًا في مقرهم، وعقد هيئة عامة مفتوحة، مطالبين أصحاب القرار العقلاء بالتدخل لإيقاف ما وصفوه بـ“المجزرة الديمقراطية والإجرام القانوني“.

وكانت الأجهزة الأمنية الأردنية أغلقت 3 مقارٍ لحزب ”جبهة العمل الإسلامي“ في الكرك، والمفرق، وسحاب، في نيسان/أبريل العام الماضي، إضافة للمقر العام للحزب في العاصمة الأردنية عمان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com