بعد 14 عامًا.. إخوان الأردن ينهون مقاطعتهم لأمريكا – إرم نيوز‬‎

بعد 14 عامًا.. إخوان الأردن ينهون مقاطعتهم لأمريكا

بعد 14 عامًا.. إخوان الأردن ينهون مقاطعتهم لأمريكا

المصدر: عهود محسن - إرم نيوز 

أعلنت قيادات في حزب جبهة العمل الإسلامي، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن، إنهاءها رسميًا مقاطعة الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال الناطق الإعلامي باسم جماعة الإخوان المسلمين الأم المهندس بادي الرفايعة، في تصريح لـ“إرم نيوز“، إن ”الحركة الإسلامية اتخذت قرارًا بإنهاء مقاطعتها الولايات المتحدة الأمريكية، والذي كانت قد اتخذته إبان الحرب الأمريكية على العراق عام 2003“.

وأكد أن ”الحركة الإسلامية متمسكة بمبدأ الحوار مع الجميع باستثناء العدو الصهيوني“، على حد تعبيره، موضحًا أن ”موضوع الحوار مع الإدارة الأمريكية خضع خلال الشهور الماضية للدراسة المعمقة داخل الحركة الإسلامية، وتم التوجه بأن الحوار هو الأساس لدى الحركة مع الجميع باستثناء العدو الصهيوني“.

وأضاف أنه ”تم إنهاء مقاطعة سفارة أمريكا في عمان، والتعامل  معها بفعل تغير الظروف المصاحبة للمقاطعة التي أعلنتها الجماعة عام 2003“.

ولفت إلى أن ”حزب جبهة العمل الإسلامي عقد سلسلة من اللقاءات مع سفراء عدد من الدول الأوروبية، لكنه لم يلتقِ لغاية الآن مع السفيرة الأمريكية في عمان“.

وأكدت مصادر متطابقة داخل الحركة الإسلامية في الأردن، أن الجماعة والحزب عقدا لقاءات وجلسات حوارية متنوعة مع موظفي السفارة الأمريكية في عمان.

من جانبه، أكد علي أبو السكر نائب الأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي، أن الحوارات مع الولايات المتحدة ”تأتي ضمن استراتيجية الحوار مع الجميع ضمن ثوابت معروفة“.

وقال أبو السكر في تصريحات صحفية ”إن الاستثناء الوحيد من أي حوار هو الكيان الصهيوني المحتل، أما الباقي فليس هناك مانع من الحوار معهم“، على حد قوله.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com