محمد بن سلمان خلال لقائه بلينكن
محمد بن سلمان خلال لقائه بلينكنواس

بلينكن يبحث مع ولي عهد السعودية الحد من التوتر الإقليمي

بحث وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الإثنين، في العاصمة السعودية الرياض، تطورات المنطقة وجهود الاستقرار، خلال لقائه بولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، استعراض الجانبان "أوجه العلاقات الثنائية، وآفاق التعاون المشترك، بالإضافة إلى بحث تطورات الأوضاع الإقليمية والجهود المبذولة تجاهها بما يحقق الأمن والاستقرار".

ويأتي اجتماع بلينكن بولي العهد السعودي في مستهل جولة للوزير الأمريكي في الشرق الأوسط، وسط مساع دولية حثيثة من أجل الحفاظ على الاستقرار.

من جهتها، قالت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان، إن "بلينكن وولي العهد السعودي ناقشا ضرورة منع توسع الصراع والحد من التوتر الإقليمي، بما يشمل وقف هجمات الحوثيين".

وبحسب بيان نشرته الخارجية الأمريكية على موقعها، شدد بلينكن على "أهمية تلبية الاحتياجات الإنسانية في قطاع غزة، ومنع المزيد من انتشار الصراع".

وبحث الجانبان التنسيق الإقليمي لتحقيق "نهاية دائمة للأزمة في غزة توفر السلام والأمن الدائمين للإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء"، وفق البيان الأمريكي.

واختتم البيان بالقول إن "بلينكن وولي العهد السعودي ناقشا الحاجة الملحة للحد من التوتر الإقليمي، بما في ذلك وقف هجمات الحوثيين، والتقدم في عملية السلام في اليمن".

ومن المقرر أيضاً أن يزور بلينكن مصر وقطر وإسرائيل والضفة الغربية، في وقت لاحق من الأسبوع الجاري، لإعطاء دفعة للمحادثات التي تتوسط فيها مصر وقطر مع حركة حماس بشأن اتفاق لتحرير الرهائن المحتجزين في غزة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com