إصابة آمر فوج بسقوط قذيفة هاون شمال الرمادي
إصابة آمر فوج بسقوط قذيفة هاون شمال الرماديإصابة آمر فوج بسقوط قذيفة هاون شمال الرمادي

إصابة آمر فوج بسقوط قذيفة هاون شمال الرمادي

أفاد مصدر أمني في محافظة الأنبار، اليوم السبت، بأن آمر الفوج الثاني التابع للواء مغاوير قيادة عمليات الأنبار أصيب بسقوط قذيفة هاون شمال مدينة الرمادي.

وقال المصدر في تصريح لقناة "السومرية نيوز" الإخبارية إن "تنظيم داعش قصف مقر الفوج الثاني التابع للواء مغاوير قيادة عمليات الأنبار بقذيفة هاون سقطت على المقر في منطقة زنكورة شمال الرمادي، مما أسفر عن إصابة آمر الفوج بجروح".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن "قوة أمنية قامت بإجلاء آمر الفوج الثاني ونقله إلى المستشفى لتلقي العلاج".

وكان مصدر عسكري في محافظة الأنبار أفاد في وقت سابق من اليوم السبت، بأن آمر فوج مغاوير الفرقة الأولى قتل بقصف صاروخي لداعش جنوب الفلوجة.

من جانب آخر، أعلنت وزارة الهجرة والمهجّرين العراقية، السبت، أن نحو 10 آلاف أسرة نزحت من قضائي الفلوجة والصقلاوية، في محافظة الأنبار، بسبب العمليات العسكرية التي أطلقتها القوات العراقية ضد تنظيم داعش في الفلوجة، منذ مايو/أيار الماضي.

وقال عامر عباس زغير، مدير قسم المحافظات الوسطى في دائرة شؤون الفروع بالوزارة، في بيان، إن "9 آلاف و931 أسرة عراقية نزحت من الفلوجة والصقلاوية التابعين لمحافظة الأنبار".

وأوضح زغير، أن "جميع الأسر النازحة تم إسكانها في مخيمات بمناطق متفرقة من محافظة الأنبار"، مشيرًا إلى أن وزارته وزعت على النازحين مساعدات إغاثية عينية، وغذائية، إضافة لمواد طبية.

وأعلن حيدر العبادي، رئيس الوزراء العراقي، أمس الجمعة، استعادة مدينة الفلوجة، من سيطرة تنظيم داعش بشكل تام، بعد أقل من شهر على إطلاق القوات العراقية عملية عسكرية لتحرير المدينة من تنظيم داعش، في 23 أيار/مايو الماضي، بغطاء جوي من التحالف الدولي.

وعلى صعيد آخر، أعلنت خلية الإعلام الحربي اليوم السبت، عن تدمير معمل لتفخيخ السيارات بضربة جوية في قضاء الحويجة جنوب غرب كركوك.

وقالت الخلية في بيان مقتضب، إنه "وفقاً لمعلومات مديرية الاستخبارات العسكرية، فإن القوة الجوية دمرت، اليوم، معملاً لتفخيخ السيارات في القرية العصرية بقضاء الحويجة جنوب غرب كركوك".

يشار إلى أن قضاء الحويجة جنوب غرب كركوك، يخضع لسيطرة تنظيم داعش منذ حزيران/يونيو 2014، فيما تستعد القوات الأمنية لاستعادة السيطرة عليه.

الأكثر قراءة

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com