"التغيير الكردية" تحذّر من حرب أهلية في كردستان العراق
"التغيير الكردية" تحذّر من حرب أهلية في كردستان العراق"التغيير الكردية" تحذّر من حرب أهلية في كردستان العراق

"التغيير الكردية" تحذّر من حرب أهلية في كردستان العراق

حذّرت حركة التغيير الكردية المعارضة في كردستان العراق، السبت، من اشتعال حرب أهلية في الإقليم؛ بسبب انقلاب الحزب الديمقراطي الكردستاني، برئاسة مسعود البارزاني، على شرعية البرلمان في أربيل.

وقال مسؤول العلاقات السياسية بحركة التغيير، محمد علي، إن "السياسة المتفردة التي ينتهجها الحزب الديمقراطي الكردستاني، برئاسة مسعود البارزاني قد تتّجه بالإقليم إلى الحرب الأهلية وحكم الإدارتين"، مبينا أن "السلطة القضائية متواطئة مع الفوضى الإدارية والانقلاب السياسي الذي قام به حزب البارزاني على شرعية البرلمان في اربيل".

وأضاف علي في بيان: "نستغرب من احتلال الديمقراطي الكردستاني للسلطة في أربيل وهيمنته على مؤسسات الاقليم المختلفة وإخراجه أي حزب او جهة تعترض على سياساته من أربيل، كما فعل مع رئيس البرلمان ووزراء حركة التغيير، فيما يظهر نفسه مدافعا عن حقوق الإنسان وسيادة القانون".

وعبر عن "تخوفه من أن تتجه الأوضاع للحرب الداخلية بالإقليم إذا ما واجهت الأطراف السياسية الأخرى سياسات الديمقراطي بالمثل"، مطالبًا الأحزاب الكردية إلى "رفض هيمنة وسطوة الحزب الديمقراطي على مدينة أربيل والتجاوز على القانون وشرعية البرلمان وكبت ومصادرة الأصوات المعارضة له".

ودفعت الاتفاقية الثنائية التي وقعها مؤخراً حزب الطالباني مع حركة التغيير الكردية المعارضة، إلى إثارة حفيظة حزب الديمقراطي الكردستاني الحاكم بإقليم كردستان، فيما وصفها الأخير بأنها تهدف إلى تصعيد الأزمات في إقليم كردستان.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com