داعش يختطف شرطيين عراقيين في الأنبار
داعش يختطف شرطيين عراقيين في الأنبارداعش يختطف شرطيين عراقيين في الأنبار

داعش يختطف شرطيين عراقيين في الأنبار

قال ضابط في شرطة محافظة الأنبار العراقية، إن مسلحي تنظيم داعش، اختطفوا مساء الخميس، شرطيين كانا في دورية غرب المحافظة.

وأوضح النقيب أحمد الدليمي، أن "داعش نصب كمينًا لدورية من الشرطة العراقية على الطريق الدولي السريع في منطقة الكيلو 150 غرب الرمادي مركز محافظة الأنبار".

وأضاف الدليمي، أن "مسلحي داعش هاجموا الدورية بواسطة أسلحة متوسطة وخفيفة، وتمكنوا من تدمير سيارة الدورية واقتياد الشرطيين إلى مكان مجهول".

وتابع أن "قوة أمنية وعسكرية مشتركة تقوم بعملية أمنية واسعة في صحراء الأنبار، قرب مكان الحادث لغرض البحث عن المختطفين وإطلاق سراحهما".

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من الداخلية العراقية حول ما ذكره الضابط.

وبين الحين والآخر تتعرض دوريات لحرس الحدود والقوات الأمنية العراقية الأخرى لهجمات من قبل مسلحي داعش، وغالبًا ما توقع خسائر بشرية ومادية في صفوف القوات الأمنية.

وفي تطور منفصل، قال العقيد في قيادة عمليات الجيش في الأنبار وليد الدليمي، إن "طيران التحالف الدولي قصف سيارة لتنظيم داعش كانت تحمل سلاحًا مضادًا للطيران في منطقة الجمعية وسط مدينة القائم الحدودية مع سوريا"، مبينًا أن "أربعة من مسلحي داعش قتلوا جراء القصف".

وأضاف أن "القصف جاء بعد إطلاق تنظيم داعش النيران على طائرة حربية للتحالف الدولي كانت تريد استهداف أحد مراكز التجمع للتنظيم"، بحسب "الأناضول".

وأطلقت القوات العراقية، قبل أيام، عملية عسكرية واسعة لتحرير مدن (عنه، وراوه، والقائم)، من سيطرة داعش، وهي آخر البلدات التي يسيطر عليها التنظيم في الأنبار.

ويأتي هذا الهجوم في وقت تخوض فيه القوات منذ 17 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، حملة عسكرية واسعة النطاق لاستعادة مدينة الموصل، شمال البلاد، وهي آخر المعاقل الكبيرة لداعش في العراق.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com