أسلحة وآليات النظام السوري بحوزة داعش في الأنبار العراقية
أسلحة وآليات النظام السوري بحوزة داعش في الأنبار العراقيةأسلحة وآليات النظام السوري بحوزة داعش في الأنبار العراقية

أسلحة وآليات النظام السوري بحوزة داعش في الأنبار العراقية

كشف ضابط في "الحشد العشائري"، اليوم الاثنين، أن تنظيم داعش تمكن من إدخال أسلحة وآليات عسكرية استولى عليها من قوات النظام السوري إلى مدينة "عنه" في محافظة الأنبار، غرب العراق.

وقال المقدم ناظم الدليمي، وهو ضابط باستخبارات حشد عشائر "قضاء حديثة"، غرب الأنبار، إن "تنظيم داعش أدخل فجر اليوم الاثنين أسلحة وآليات تعود للجيش السوري النظامي إلى مدينة عنه غرب الرمادي"، دون أن يقدم تفاصيل إضافية حول طرازات هذه الأسلحة وحجمها.

وأضاف الدليمي، أن "تلك الأسلحة والآليات استولى عليها التنظيم بعد سيطرته على مدينة تدمر السورية القريبة من الحدود العراقية، وينوي استخدامها للهجوم على القوات الأمنية في الأنبار".

وأشار إلى أن "طيران التحالف الدولي تمكن من قصف عدد من تلك الآليات التي كان ينوي التنظيم أن يخفيَها في أحد المقرات التابعة له، ما أسفر عن تدميرها ومقتل عدد من عناصر داعش".

و"الحشد العشائري" هو قوات سنية تُساند الحكومة العراقية في عملياتها ضد تنظيم داعش.

وفي 11 كانون الأول/ ديسمبر الجاري، سيطر داعش على مدينة تدمر، بعد أن استعادتها القوات الروسية والسورية منه أوائل العام، وتعتبر تلك المدينة بحدودها الإدارية إحدى المدن السورية المحاذية لمحافظة الأنبار العراقية.

ويسيطر داعش على الحدود العراقية السورية منذ منتصف عام 2014، بعد انسحاب القوات العراقية منها آنذاك، فيما يستخدم تلك الحدود كممر رئيسي لعناصره، ولإمداد قواته على جانبي الحدود.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com