لتفادي التجسس.. إيران تعلن صنع ”هواتف آمنة“ لمسؤوليها – إرم نيوز‬‎

لتفادي التجسس.. إيران تعلن صنع ”هواتف آمنة“ لمسؤوليها

لتفادي التجسس.. إيران تعلن صنع ”هواتف آمنة“ لمسؤوليها

المصدر: طهران – إرم نيوز

أعلن رئيس منظمة الدفاع المدني الإيراني، الجنرال غلام رضا جلالي، الأربعاء، أن بلاده بدأت بالمرحلة الأولى من إنتاج هواتف محمولة آمنة، خاصة بالمسؤولين الإيرانيين، لتفادي عمليات التجسس، مشيرًا إلى حصول بلاده على معلومات تفيد بالتجسس على هواتف المسؤولين.

وقال الجنرال جلالي، في تصريحات لوكالة أنباء ”فارس“، إن إيران بدأت تتخذ إجراءات لمنع التجسس على هواتف ومكالمات المسؤولين وشرعت بالمرحلة الأولى لصناعة هاتف محلي يمنع عمليات التجسس والاختراق.

وأوضح، أنه في حال تم الانتهاء من صناعة الهاتف المحلي، فإن طهران ستصدر قراراً يمنع المسؤولين من استخدام الهواتف المصنعة في الخارج، منوهًا إلى أن منظمة الدفاع المدني الإيراني قدمت مقترحًا للحكومة بهذا الشأن وسيتم مناقشته في مجلس الوزراء.

وكانت تقارير غربية، كشفت في يونيو من العام الماضي، عن حدوث تجسس معلوماتي في فنادق استضافت مفاوضات حول البرنامج النووي الإيراني، واتهام إسرائيل بالوقوف وراء ذلك.

وقال الجنرال جلالي في حينها، إن المسؤولين الذين يطلعون على معلومات سرية لا يحق لهم استخدام هواتفهم الذكية وعليهم استخدام هواتف أخرى خلال العمل.

وأضاف ”تحتفظ الهواتف الذكية دائمًا بنسخة من المعلومات التي يتم حفظها فيها، وبطريقة ما تتمكن الشركة المصنعة للهاتف من الوصول إلى هذه المعلومات“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com