إيران: لا خطر على الاتفاق النووي إذا أصبح ترامب رئيسًا لأمريكا
إيران: لا خطر على الاتفاق النووي إذا أصبح ترامب رئيسًا لأمريكاإيران: لا خطر على الاتفاق النووي إذا أصبح ترامب رئيسًا لأمريكا

إيران: لا خطر على الاتفاق النووي إذا أصبح ترامب رئيسًا لأمريكا

لن يكون الاتفاق النووي الذي وقعت عليه إيران مع القوى العالمية الست العام الماضي في خطر إذا فاز المرشح الجمهوري دونالد ترامب بانتخابات الرئاسة الأمريكية، بحسب علي أكبر صالحي رئيس منظمة الطاقة الذرية، الذي قلل من شأن احتمال إدارة ترامب ظهره للاتفاق.

وكان ترامب وصف الاتفاق بأنه "أسوأ اتفاق جرى التفاوض عليه على الإطلاق"، قائلا إنه قد يؤدي حتى إلى "محرقة نووية" غير أنه اعترف أيضا بأنه سيكون من الصعب تمزيق اتفاق منصوص عليه في قرار للأمم المتحدة.

وهاجم ترامب منافسته في انتخابات الرئاسة الأمريكية المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون لدورها عندما كانت وزيرة للخارجية "في تمهيد الطريق أمام المحادثات التي اختتمت بالاتفاق الذي يكبح أنشطة طهران النووية مقابل تخفيف العقوبات".

وقال في نقاش بفيينا "أعتقد أن من سيصل إلى رئاسة الولايات المتحدة سيتحتم عليه التحرك وفقا للواقع على الأرض"، وتابع "يمكنك استخدام الكثير من الكلمات والشعارات ولكن في نهاية الأمر تكون مقيدا بالواقع".

وقال صالحي "إن الاتفاق يتضمن آليات لازمة للتعامل مع احتمال خرق أحد الطرفين للاتفاق" مضيفاً "لا أعتقد أن الاتفاق النووي سيتعرض لأي تأثير خطير من ترامب، وقد تتأخر بعض الأمور ولكن ذلك لن ينتقص بشكل خطير من الاتفاق".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com