أبو مازن يبحث تفعيل مبادرة السيسي للسلام مع إسرائيل

أبو مازن يبحث تفعيل مبادرة السيسي للسلام مع إسرائيل

المصدر: القاهرة - شوقي عصام

يصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن إلى العاصمة المصرية القاهرة، صباح الخميس، في زيارة تستمر لأربعة أيام، تنتهي الأحد المقبل، يلتقي فيها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ويجتمع مع وزراء الخارجية العرب في جامعة الدول العربية.

وقال مصدر مسؤول بسفارة فلسطين بالقاهرة في تصريحات لـ“إرم نيوز“، إن زيارة أبو مازن ستبحث المبادرة التي أطلقها الرئيس السيسي منذ أسبوع، لإتمام عملية سلام على شاكلة كامب ديفيد بين المصريين والإسرائيليين في العام 1979، وأن تقضي هذه الاتفاقية بإقامة دولة فلسطينية.

وأشار المصدر، إلى أن أبو مازن سيلتقي وزراء الخارجية العرب لبحث تنفيذ الاتفاقية وأبعادها على الجمع العربي، لتكون تحت مظلة الجامعة وبإدارة وتنسيق مصري، موضحًا أنه سيبحث مع السيسي أمرين، الأول يتعلق بما ستأتي به الاتفاقية من قيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، أم تظل أزمة القدس معلقة وغير محسومة في هذه الاتفاقية.

وأوضح المصدر أن الأمر الثاني الذي سيبحثه أبو مازن الضمانات المتعلقة بتنفيذ إسرائيل الاتفاقية، وألا يكون مصيرها مصير مفاوضات السلام التي تمت في التسعينيات في عهد الرئيس ياسر عرفات، مشيرًا إلى أن اجتماعات أبو مازن مع السيسي ووزراء خارجية الدول العربية ستتناول كيفية إحداث وفاق بين الفصائل الفلسطينية على الخوض في هذه الاتفاقية والالتزام بها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com