وفدا الحوثي وصالح يغادران صنعاء للمشاركة في مفاوضات الكويت
وفدا الحوثي وصالح يغادران صنعاء للمشاركة في مفاوضات الكويتوفدا الحوثي وصالح يغادران صنعاء للمشاركة في مفاوضات الكويت

وفدا الحوثي وصالح يغادران صنعاء للمشاركة في مفاوضات الكويت

غادر وفدا جماعة أنصار الله الحوثية وحزب المؤتمر الشعبي العام الذي يتزعمه الرئيس اليمني المخلوع، علي عبد الله صالح، عصر اليوم الأربعاء، مطار صنعاء الدولي، متجهين إلى "مسقط" على متن طائرة عمانية للمشاركة في المفاوضات بين الأطراف اليمنية في الكويت.

وقال مسؤول في مطار صنعاء الدولي، إن وفدي جماعة الحوثي وحزب صالح غادرا المطار على متن طائرة عمانية متجهين إلى مسقط "، مشيرًا إلى أن مغادرتهم جاءت بعد ساعات من وصول الطائرة العمانية لنقلهم.

ومن المقرر أن ينتقل الوفد بعد وصوله العاصمة العمانية إلى الكويت، من أجل البدء في المفاوضات، خصوصًا بعد أيام من وصول الوفد الحكومي اليمني لهذا الغرض.

وكان القيادي الحوثي، مهدي المشاط، قد أفاد بوقت سابق إن الوفد الحوثي المفاوض سيغادر صنعاء ظهر اليوم من أجل المشاركة في مشاورات الكويت.

فيما أعلن ياسر العواضي، الأمين العام المساعد لحزب صالح في حسابه على "تويتر" إن وفد حزبه سيغادر اليوم إلى "مسقط" قبل أن يصل إلى الكويت يوم غد الخميس".

وأعلن إسماعيل ولد الشيخ، مبعوث الأمم المتحدة لدى اليمن، الاثنين الماضي، تأخير موعد انطلاق مشاورات السلام اليمنية، التي كان من المقرر أن تبدأ ذلك اليوم بالكويت، بسبب تأخر وصول وفدي الحوثيين وحزب صالح.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com