الرئيس اليمني يؤكد عمق العلاقات الاستراتيجية مع الإمارات
الرئيس اليمني يؤكد عمق العلاقات الاستراتيجية مع الإماراتالرئيس اليمني يؤكد عمق العلاقات الاستراتيجية مع الإمارات

الرئيس اليمني يؤكد عمق العلاقات الاستراتيجية مع الإمارات

أكد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي على عمق العلاقات الأخوية والاستراتيجية بين اليمن ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، والتي تجمعه بقيادات الدولة في الإمارات.

وأكد أن العلاقات مع الإمارات تقوم على قواعد ثابتة ومصالح مشتركة تتعلق بأمن الدولتين والمنطقة عموماً.

جاء ذلك خلال اجتماعه بمستشاري رئيس الجمهورية بحضور نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن الأحمر ورئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر.

وقال هادي إن الحملة الإعلامية التي تتبناها بعض الوسائل الإعلامية وبعض ممن لا يدركون المصالح العليا للشعب اليمني وشعوب دول مجلس التعاون، لا تمثل السلطة الشرعية، كما لا تمثل الأحزاب والقوى السياسية المؤيدة لها.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية أن الرئيس اليمني هادي وضع المجتمعين في صورة الأوضاع الأخيرة على الساحة الوطنية، ومنها ما يتصل بجهود السلام ومشاورات الكويت، ونتائج زيارته الإيجابية لتركيا من خلال المشاركة في القمة الإسلامية التي خرجت بقرارات وتوصيات داعمة لليمن وشرعيتها الدستورية ومؤيده للقرارات الأممية ذات الصلة ومنها القرار 2216.

وتطرق الاجتماع إلى عدد من القضايا والموضوعات المهمة كان من ضمنها الخروقات الحوثية وصالح للهدنة في أكثر من موقع ومكان.

وقال هادي: "ذهبنا إلى السلام لأن ذلك هدفنا وغايتنا وهو ما نسعى إليه على الدوام لحقن الدماء والحفاظ على الأرواح والممتلكات التي استبيحت جراء الانقلاب على الشرعية والتوافق الوطني الذي أجمع عليه مختلف أبناء شعبنا اليمني".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com