هادي لحكومته: الوضع لا يحتمل اللامسؤولية والتخاذل والاتكال
هادي لحكومته: الوضع لا يحتمل اللامسؤولية والتخاذل والاتكالهادي لحكومته: الوضع لا يحتمل اللامسؤولية والتخاذل والاتكال

هادي لحكومته: الوضع لا يحتمل اللامسؤولية والتخاذل والاتكال

عقد الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، اليوم الخميس، اجتماعًا استثنائيا لمجلس الوزراء بحضور نائبه الفريق الركن علي محسن الأحمر، ورئيس مجلس الوزراء أحمد عبيد بن دغر.

وهنأ هادي، أحمد عبيد بن دغر، بالثقة التي منحت له لتولية رئاسة الحكومة في هذه المرحلة الراهنة، مطالباً الجميع بالعمل كفريق واحد وروح واحدة وتكثيف ساعات العمل.

وقال هادي، في بيان نشر على صفحته في "تويتر" مساء اليوم الخميس، إنه "لابد من معرفة أن فترة مابعد التعديل الحكومي ليست كما قبله، وكل مسؤول تحت المتابعة والتقييم والوضع لا يتحمل مزيداً من اللامسؤولية والتخاذل والاتكال"، مشيراً الى أن "الشعب يراقب ويتابع ويتألم ويتطلع لحل مشكلاته".

وطالب الحكومة بـ"الابتعاد عن الانانية والرغبات الشخصية وضرورة التمحيص والرقابة المستمرة من أجل تلافي الاخفاق، الذي رافق أداء الحكومة خلال الفترة الماضية في المجالات الاقتصادية والخدمة والأمنية وتعثرها في تخفيف معاناة أبناء الشعب اليمني، وحلحلة مشكلاته وتوفير احتياجاته التي كانت سبباً  في تعيين رئيس جديد للحكومة".

وأضاف هادي، "أن الأولويات الماثلة أمامنا هي العمل على إيجاد موازنة للدولة وتنمية الموارد المحلية وبالذات ملف الأمن والجيش الوطني وعلاج الجرحى وإعادة الخدمات الأساسية، ومعاجلة مشاكل اليمنيين في الخارج، بجانب الحفاظ على مؤسسات الدولة وفروع الوزارات وقيام السلطات المحلية بدورها، وتفعيل الدبلوماسية الخارجية.

وأكد، على أهمية معالجة مشكلة كهرباء عدن وضرورة العمل على توفيرها، ووضع حل كامل للصعوبات التي تعاني منها، وكذلك توفير المازوت لكهرباء الحديدة لما من شأنه مواجهة حرارة الصيف، وبدء العمل على تشغيل المحطة الغازية في مأرب لتزويد العاصمة صنعاء وباقي المحافظات.

وشدد هادي، على أهمية العمل بشكل مكثف لفك الحصار عن محافظة تعز وإغاثتها، وتنفيذ التوجيهات الرئاسية بمعالجة كافة الأوضاع في المحافظة، خاصة المالية، والاستمرار في مواجهة الجماعات المتطرفة وكسر الإرهاب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com