بوتفليقة يعرض على الأخضر الإبراهيمي منصب رئاسة الوزراء – إرم نيوز‬‎

بوتفليقة يعرض على الأخضر الإبراهيمي منصب رئاسة الوزراء

بوتفليقة يعرض على الأخضر الإبراهيمي منصب رئاسة الوزراء

المصدر: الجزائر- جلال مناد

أكد مصدر سياسي مقرب من الرئاسة أن الرئيس الجزائري، عبد العزيز بوتفليقة، عرض على المبعوث العربي و الأممي السابق إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي، الالتحاق بالحكومة إما رئيسا للوزراء أو وزيرا للشؤون الخارجية.

وذكر المصدر في إفادة قدمها لشبكة إرم الإخبارية أن الرئيس الجزائري مهتم بخدمات الإبراهيمي الذي يحظى باحترام لدى الطبقة السياسية والشعبية في البلاد وقد يستعين به لتعويض عبد المالك سلال في رئاسة الوزراء.

ويعتزم بوتفليقة إجراء تغيير حكومي بعد مصادقة البرلمان الجزائري بأغلبية ساحقة على تعديل الدستور الذي يدشن عهدا جديدا بحسب خطاب وجهه رئيس البلاد  للنواب الذين مرروا التعديلات الدستورية دون مناقشة.

و أعلنت الرئاسة الجزائرية أن رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتقليقة أجرى محادثات الدبلوماسي المخضرم الأخضر الإبراهيمي دون تقديم إيضاحات أخرى.

وجاء استقبال الإبراهيمي بعد ساعات قليلة فقط بعد تمرير الدستور ”الضامن للديمقراطية والحريات“ بحسب الرئيس الذي يحكم البلاد لولاية رابعة رغم أنه لا يشغل أي وظيفة في الدولة.

و عقب ذلك صرح الدبلوماسي الدولي المتقاعد أنه تباحث مع الرئيس بوتفليقة بصفة ”شخصية وخاصة“ بشأن قضايا مختلفة في الداخل والخارج بما في ذلك المسألة الفلسطينية و الأزمات في سوريا و اليمن و ليبيا وانتخابات الأمانة العامة للأمم المتحدة و مفوضية الاتحاد الأفريقي.

وقال المصدر الذي تحفظ عن ذكر اسمه، إنه يجري تحضير مرشح جزائري لمنصب مفوض الاتحاد الإفريقي و يتداول اسم وزير الخارجية الحالي أو الدبلوماسي المخضرم الأخضر الإبراهيمي الذي سيخلف رمطان لعمامرة حال تعيين الأخير في المفوضية الأفريقية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com