الحوثيون يعلنون إطلاق صاروخ باليستي على معسكر لقوات هادي – إرم نيوز‬‎

الحوثيون يعلنون إطلاق صاروخ باليستي على معسكر لقوات هادي

الحوثيون يعلنون إطلاق صاروخ باليستي على معسكر لقوات هادي

صنعاء ـ قالت قناة المسيرة التابعة للحوثيين، في ساعة متأخرة من مساء الخميس، إن القوة الصاروخية التابعة لهم أطلقت صاروخاً باليستياً على معسكر لقوات الرئيس عبد ربه منصور هادي، في مأرب، شرقي اليمن.

و ذكرت القناة، أن صاروخا باليستيا من طراز“ توشكا“، تم إطلاقه على معسكر ”ماس“ الذي يعد مقراً لقوات هادي والتحالف العربي في الفترة الأخيرة، نظراً لموقعه الاستراتيجي.

و زعمت القناة، أن الصاروخ ”أصاب هدفه بدقة، وشوهدت حرائق في المعسكر، كما سُمع دوي انفجارات هائلة“ على حد تعبيرها، غير أن مصادر عسكرية ومحلية قالت إن الصاروخ تم اعتراضه في منطقة بعيدة من المعسكر، الذي استعادت قوات هادي السيطرة عليه قبل أسابيع.

وأشارت المصادر ذاتها الى أن مقاتلات التحالف حلقت بكثافة فوق مديرية بني حشيش، شرقي صنعاء، المكان الذي يُرجح أن يكون الحوثيون قد أطلقوا الصاروخ منه، وقصفت مواقع متفرقة لهم .

ويأتي إطلاق الصاروخ الباليستي، بالتزامن مع تقدم تحرزه القوات الموالية للحكومة على الأرض، والسيطرة على مواقع استراتيجية في بلدة“ نهم“، التي تعد المفتاح الرئيس لمعركة استعادة العاصمة صنعاء من الحوثيين، الذين اجتاحوها في سبتمبر/ أيلول 2014 .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com