الجيش اليمني والمقاومة يتقدمان نحو مشارف صنعاء
الجيش اليمني والمقاومة يتقدمان نحو مشارف صنعاءالجيش اليمني والمقاومة يتقدمان نحو مشارف صنعاء

الجيش اليمني والمقاومة يتقدمان نحو مشارف صنعاء

صنعاء - قُتل 12 من جنود الجيش اليمني، اليوم الخميس، في معارك مستمرة مع مسلحي الحوثي بمنطقة "فرضة نهم" شرقي العاصمة صنعاء، بحسب مصدر عسكري.

وأوضح المصدر،أن "المعارك لا تزال مستمرة بين الجيش اليمني، مدعومًا بمسلحي المقاومة الشعبية، من جهة، ومتمردي الحوثي من جهة أخرى، في أعلى سلسلة من "فرضة نهم" الجبلية.

وأضاف أن "الجيش يحاصر معسكر فرضة نهم، ونقطة الفرضة، التي تعتبر آخر معاقل الحوثيين في المنطقة.

وأشار المصدر إلى أن "نحو 10 من جنود الجيش اليمني، قتلوا، وأصيب عدد آخر، خلال المعارك الجارية، في منطقة بران، بمديرية نهم، في الجهة الجنوبية للفرضة، خلال الـ 24 ساعة الماضية، مشيرًا إلى "مقتل أيضًا عدد من مسلحي الحوثي في المعارك، إضافة لسقوط عدد من الأسرى.

وإذا ما تمكن الجيش اليمني من السيطرة على المعسكر، سيكون بذلك قد أكمل سيطرته على أكبر سلسلة جبلية تفصله عن العاصمة صنعاء، وأصبحت الطريق أمامه مفتوحة

وفي جهة أخرى من البلاد، قُتل 17 مسلحًا حوثيًا، اليوم الخميس، في غارات لطيران التحالف العربي، ومعارك مع المقاومة الشعبية الموالية للحكومة، بمحافظة تعز وسط اليمن، فيما تعرضت قافلة شبابية تحركت لفك الحصار لإصابات بنيران الحوثيين.

وقالت المقاومة في بيان، عبر صفحتها على موقع تويتر، إن "المعارك التي دارت في منطقة القحقاح، ببلدة المسراخ جنوبي المدينة، وغارات الطيران على جبل جعشة بالسلال شرقي المدينة، وحاجز أمني في مديرية موزع غربي المدينة، أسفرت عن مقتل 17 حوثيًا وإصابة آخرين.

وأضافت المقاومة، أن "المعارك والغارات أسفرت أيضًا عن تدمير وإعطاب ثلاث دوريات عسكرية ومدفع 23 من طراز (م. ط.)، تابعة للحوثيين".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com