العفو الدولية: اللاجئات يتعرضن للتحرش في أوروبا

العفو الدولية: اللاجئات يتعرضن للتحرش في أوروبا

المصدر: شبكة إرم الإخبارية- وداد الرنامي

دقت منظمة العفو الدولية ناقوس الخطر بخصوص التحرش و الاستغلال الجنسي الذي تتعرض له اللاجئات في أوروبا، خاصة من طرف النرويجيين و الألمان.

وأكدت المنظمة التي اعتمدت على شهادات 40 من النساء اللواتي تعرضن لـ ”خطر الاعتداءات و الاستغلال و التحرش الجنسي خلال عبورهن أوروبا “ .

وذكرت المنظمة أن تلك التحرشات كانت في الغالب على شكل :“اعتداءات جسدية أو استغلال مالي أو ضغوط تهدف إلى حثهن على إقامة علاقات جنسية مع مهربين وموظفين بالأمن أو مع لاجئين آخرين“، الشيء الذي كان يشعرهن بالخطر طيلة رحلة الفرار.

وسبق لمنظمة ”امنيستي انترناشيونال “ أن تطرقت لشهادة فتاة من العراق عمرها 22 عاما، صرحت بأن حارس أمن ألماني بزي رسمي عرض عليها بعض الملابس مقابل قضاء وقت برفقته.

وصرحت ”تيرانا حسن“، مسؤولة التعامل مع الأزمات في منظمة العفو الدولية، أن أولائك النساء كن معرضات للعنف طيلة رحلتهن ”دون دعم كبير أو حماية“، وشددت على ”ضرورة بذل المزيد من الجهود للتعرف على النساء اللاجئات واقتراح آليات محددة بهدف حماية حقوقهن الأساسية وسلامتهن“.

ويأتي هذا التدخل من طرف المنظمة في توقيت حرج، نظرا لما تتداوله وسائل الإعلام عبر العالم من تعرض النساء الأوروبيات للتحرش من طرف اللاجئين، خصوصا بعد أحداث ليلة رأس السنة في ألمانيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com