الائتلاف السوري يؤيد قرار السعودية قطع علاقاتها مع إيران

الائتلاف السوري يؤيد قرار السعودية قطع علاقاتها مع إيران

دمشق- أعلن الائتلاف الوطني السوري المعارض، مساء الأحد، دعمَه وتأييدَه لخطوة المملكة العربية السعودية، بقطع العلاقات الدبلوماسية مع ”النظام الإيراني“.

ودعا الائتلاف، في بيان،  ”كافة الدول العربية والإسلامية لاتخاذ خطوة مماثلة، للرد على جرائم إيران في سورياوالعراق واليمن، وتدخلاتها في شؤون السعودية ودول الخليج العربي“.

كما طالب بـ“قرار واضح من جامعة الدول العربية للردِّ على عدوان إيران، وطردها من منظمة التعاون الإسلامي لدعمها الإرهاب، وعشرات الميليشيات الطائفية التي تحاصر السوريين وتقتل أطفالهم ونساءهم“، بحسب البيان

وأضاف، أن ”نظام طهران بما عُرف عنه من بطش وإجرام بحق الشعوب الإيرانية، وإعدامِه آلاف المعارضين، وتدخله في شؤون الدول الأخرى، (…) وقيامه مع نظام (بشار) الأسد والاحتلال الروسي بإبادة أكثر من 400 ألف سوري، وتشريد أكثر من 13 مليوناً، ينبغي مواجهته بكل حزم وقوة، واتخاذ الإجراءات الرادعة“.

وقال البيان ”يجب هزيمة مشروع إيران الطائفي الذي يريد دمار المنطقة وتمزيق شعوبها، وفي مقدمة تلك الإجراءات توفير الدعم الكامل للشعب السوري وجيشه الحر، ليتم قطع رأس الأفعى، وإنهاء تغوُّلها، وإزاحة خطرها المستفحل في المنطقة والعالم، وتحرير سوريا وباقي الدول من احتلال إيران البغيض وكل ما يمتُّ إليه بصلة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com