تقرير إيراني يستبعد رد حزب الله على اغتيال القنطار
تقرير إيراني يستبعد رد حزب الله على اغتيال القنطارتقرير إيراني يستبعد رد حزب الله على اغتيال القنطار

تقرير إيراني يستبعد رد حزب الله على اغتيال القنطار

استبعد تقرير إيراني نشره موقع "بويش" الإخباري، يوم الأحد، إمكانية أن يرد حزب الله اللبناني على إسرائيل، بعد اغتيال القيادي في الحزب سمير القنطار الذي اغتيل بغارة إسرائيلية على مبنى في ريف دمشق.

وقال التقرير إن "إنخراط حزب الله اللبناني ودفع أغلب مقاتليه إلى سوريا للدفاع عن المقدسات الشيعية ودعم قوات الرئيس السوري بشار الأسد سيجبر الحزب على الانتقام من إسرائيل بعد اغتيالها سمير القنطار"، مشيراً إلى أن حزب الله لن يرد على إسرائيل في المرحلة الراهنة حتى مع "إعلان حزب الله أن خيارات الرد ضد إسرائيل مفتوحة".

والقنطار هو لبناني من القومية الدرزية ، وكان أسيراً سابقا لدى إسرائيل قبل أن يتم تحريره بصفقة تبادل الاسرى بين حزب الله وإسرائيل عام 2008، وقد تحول القنطار إلى المذهب الشيعي بعد إطلاق سراحه وكُلف بقيادة ما يسمى "حزب الله السوري لتحرير الجولان المحتل" الذي يستهدف تجنيد الأقليات السورية لمقاتلة المعارضة السورية.

وكان حزب الله قد أعلن أنه سيرد على إسرائيل بعد اتهاماتها باغتيال القيادي عماد مغنية في الثاني عشر من شباط 2008 في حادث تفجير سيارة في دمشق، حي كفرسوسة.

ونفت رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق إيهود أولمرت ضلوع بلاده في العملية قائلا، "إسرائيل ترفض أي محاولة من الجماعات الإرهابية إلصاق أي مشاركة لها بالحادث".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com