بعد مقتل 10 بلوش برصاص الحرس الثوري.. احتجاجات واسعة في سراوان الإيرانية (فيديو)
بعد مقتل 10 بلوش برصاص الحرس الثوري.. احتجاجات واسعة في سراوان الإيرانية (فيديو)بعد مقتل 10 بلوش برصاص الحرس الثوري.. احتجاجات واسعة في سراوان الإيرانية (فيديو)

بعد مقتل 10 بلوش برصاص الحرس الثوري.. احتجاجات واسعة في سراوان الإيرانية (فيديو)

شهدت مدينة سراوان الإيرانية، اليوم الثلاثاء، حالة من الغضب والاحتجاج بين الأهالي؛ وذلك بعد مقتل عدد من المواطنين البلوش على يد قوات الحرس الثوري الإيراني.

وأكدت تقارير ونشطاء إيرانيون، سقوط ما لا يقل عن 10 أشخاص وإصابة آخرين من أقلية البلوش السُنية، من أهالي مدينة سراوان، الواقعة في محافظة سيستان وبلوشستان (جنوب شرق)؛ إثر إطلاق نيران من قبل قوات الحرس الثوري.

وجاء في تقرير لمنظمة ”نشطاء البلوش“، أن قوات الحرس الثوري الإيراني أطلقت النيران على عدد من المواطنين البلوش بعدما احتج الأهالي على إغلاق الحرس لممرات حدودية من الجهة الشرقية، فضلا عن سد الآبار الكبرى للوقود؛ ما أثار غضب الأهالي والشباب من العاملين في نقل الوقود“.

وفي ردود الأفعال الغاضبة من أهالي مدينة سراوان، وثقت مقاطع فيديو متداولة على منصات التواصل الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، خروج عشرات المواطنين من أقلية البلوش في مسيرات احتجاجية، فيما أقدم بعضهم على تحطيم أبواب مبنى بلدية المدينة وإغلاق طرق رئيسة.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com