روحاني: لا بوادر حسن نية في إدارة بايدن
روحاني: لا بوادر حسن نية في إدارة بايدنروحاني: لا بوادر حسن نية في إدارة بايدن

روحاني: لا بوادر حسن نية في إدارة بايدن

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الخميس، إنه لا يرى أي بوادر حسن نية في الإدارة الأمريكية الجديدة، مطالبا بتغيير مسار الإدارة تجاه بلاده فورا.

وأضاف روحاني في كلمة بثها التلفزيون الحكومي: "إذا كانت الإدارة الأمريكية الجديدة صادقة في شعاراتها، فعليها أن تغير مسارها فوراً وتعويض ماضيها قدر الإمكان... لا أرى أي بوادر حسن نية في الإدارة الأمريكية الجديدة، لقد تغيرت كلماتهم، ولكن علينا أن نرى ذلك في أعمالهم".

وأردف الرئيس الإيراني "لقد جرت تنحية الإرهابي (ترامب) في الولايات المتحدة، وفشلت سياسة الضغط الأقصى على الأمة الإيرانية".

وتطالب حكومة الرئيس حسن روحاني إدارة بايدن بالعودة الى الاتفاق النووي ورفع العقوبات التي فرضها الرئيس السابق دونالد ترامب عقب انسحابه من الاتفاق النووي في عام 2018.

وفي ذات السياق انتقد العميد حسين دهقان، المستشار العسكري للمرشد الأعلى آية الله علي خامنئي، سياسات بايدن، معتبرا أنها هي نفس سياسات ترامب، محذراً من أن "طهران تستعد لإجراءات انتقامية لإجبار الولايات المتحدة على تغيير مسارها الدبلوماسي".

وقال العميد دهقان الذي أعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية الإيرانية في يونيو/ حزيران المقبل، في مقابلة مع صحيفة "الغارديان" البريطانية "إن واشنطن ليست في وضع يسمح لها بوضع شروط مسبقة لعودة إيران إلى الاتفاق النووي لعام 2015"، داعياً إلى ضمانات بأن الولايات المتحدة لن تترك الاتفاق مرة أخرى.

وأضاف العميد دهقان "إيران ستسعى لتغيير مسار الدبلوماسية اعتبارا من 19 فبراير/شباط الجاري، التاريخ الذي حددته لمنع وصول بعض مفتشي الأسلحة الدوليين إلى مواقعها النووية، مطالبا الولايات المتحدة بتعويضات عن تأثير العقوبات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com