العراق.. إعلان فتح باب التسجيل في الانتخابات التشريعية المبكرة
العراق.. إعلان فتح باب التسجيل في الانتخابات التشريعية المبكرةالعراق.. إعلان فتح باب التسجيل في الانتخابات التشريعية المبكرة

العراق.. إعلان فتح باب التسجيل في الانتخابات التشريعية المبكرة

أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، اليوم الأربعاء، بدء تسجيل الأحزاب الراغبة بالمشاركة في الانتخابات المبكرة.

ومن المقرر أن يُجري العراق انتخابات برلمانية في السادس من حزيران/ يونيو المقبل.

وقالت المفوضية في بيان إنها تعلن عن فتح باب التسجيل للأحزاب والتحالفات السياسية الراغبة بالمشاركة في انتخابات مجلس النواب 2021، يوم السبت المقبل ولغاية يوم السبت الموافق  السادس عشر من الشهر الجاري".

وأضافت أنه "ستكون فترة استقبال قوائم المرشحين الراغبين بالمشاركة في انتخابات مجلس النواب العراقي 2021، ابتداءً من يوم السبت الموافق 9/1/2021 ولغاية يوم الخميس الموافق 28/1/2021".

وتحت ضغط الاحتجاجات الشعبية التي اندلعت في تشرين الأول/ أكتوبر 2019، استقالت الحكومة السابقة برئاسة عادل عبدالمهدي، وتم اختيار مصطفى الكاظمي لتشكيل حكومة جديدة، استجابة لمطالب المتظاهرين.

كما طالب المحتجون بإجراء انتخابات مبكرة لمجلس النواب، حدد موعدها لاحقاً رئيس الحكومة الحالية مصطفى الكاظمي، لتكون في السادس من يونيو المقبل.

ويشكك مراقبون بقدرة الحكومة على إجراء تلك الانتخابات، في ظل الاستقطاب السياسي الحاصل، وعدم جاهزية المفوضية لهذا الاقتراع، فضلاً عن غياب المحكمة الاتحادية التي توافق على نتائج الانتخابات؛ بسبب أزمة داخل القضاء في البلاد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com