أردوغان يندد بقرار المحكمة الأوروبية المطالب بالإفراج عن المعارض الكردي دميرتاش‎
أردوغان يندد بقرار المحكمة الأوروبية المطالب بالإفراج عن المعارض الكردي دميرتاش‎أردوغان يندد بقرار المحكمة الأوروبية المطالب بالإفراج عن المعارض الكردي دميرتاش‎

أردوغان يندد بقرار المحكمة الأوروبية المطالب بالإفراج عن المعارض الكردي دميرتاش‎

ندد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء؛ بدعوة المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان بلاده للإفراج عن المعارض الكردي البارز صلاح الدين دميرتاش، بعدما قضى أربع سنوات في السجن.

وقال أردوغان، إن المحكمة الأوروبية أصدرت "حكمًا سياسيًا تمامًا" عبر نشر قرارها، قبيل استنفاذ دميرتاش كافة طعونه القضائية أمام المحاكم التركية.

وبالأمس، دانت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان، أنقرة بشدة، في قضية الزعيم المعارض الموالي للأكراد صلاح الدين دميرتاش، المسجون في تركيا منذ نوفمبر 2016، مطالبة بالإفراج الفوري عنه.
وقالت المحكمة في بيان: إنها "لاحظت انتهاكات عدة للشرعة الأوروبية لحقوق الإنسان، وتأمر بالإفراج الفوري عن دميرتاش، المرشح السابق للانتخابات الرئاسية، وأحد أبرز خصوم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان".

وعددت المحكمة ما لا يقل عن 5 انتهاكات للشرعية في هذا الملف، وكررت طلبها إطلاق سراح دميرتاش (47 عامًا) وحضت السلطات التركية على اتخاذ كل التدابير الضرورية، لضمان الإفراج الفوري عنه.

وتابعت: "ترى المحكمة أن حرمان دميرتاش حريته، خصوصًا خلال حملتين مهمتين؛ هما استفتاء 16 أبريل 2017، والانتخابات الرئاسية في 24 يونيو 2018، ينطوي على هدف غير مشروع، يتجلى في خنق التعددية، والحد من حرية النقاش السياسي، وهما يقعان في صلب مفهوم المجتمع الديمقراطي".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com